«صحة الدقهلية»: متابعة 11 ألف حالة كورونا في العزل المنزلى منذ بداية مبادرة الرئيس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، إنه تم متابعة حوالي 11 ألف و250 حالة عزل منزلي وشفاء حوالي 10 آلاف و75 حالة منهم منذ بداية المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لفيروس كورونا سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني.

وأضاف «مكي» في بيان، الأحد، أنه «إن نسب التعافي بين مرضي فيروس كورونا المستجد ارتفعت بعد المتابعة الدورية لهم سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني حيث تم متابعة حوالي 11 ألف و250 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة، وخروج تحسن وشفاء لعدد حوالي 10 آلاف و75 حالة وتم تحويل عدد حوالي 562 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة، كما تم توزيع 1100 جهاز قياس الأكسجين.

وأشار إلى أنه «تم تشكيل 85 فريق من أعضاء المهن الطبية مقسمين على الإدارات الصحية المختلفة بأنحاء المحافظة بواقع 51 فريق متابعة عن طريق الاتصال التليفونية و34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة حالات العزل المنزلي وتطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل على منظومة co trace.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الشكر للفرق الطبية على استمرار جهودهم في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية.

وناشد المواطنين بإتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الماسك وخاصة في الأماكن العامة وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن مديرية الصحة أعلنت عن افتتاح 25 مركزا لإعطاء لقاح فيروس كورونا، منتشرين في أنحاء المحافظة، وذلك بعد تسجيل البيانات اللازمة على موقع وزارة الصحة المخصص لتسجيل الراغبين في أخذ اللقاح من هنـــــــــــــــــا

أخبار ذات صلة

0 تعليق