سرايا القدس عن التوغل الإسرائيلي البري في غزة : سيندمون

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الناطق باسم «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبوحمزة، إن تدخل الاحتلال البري في غزة هو «أقرب الطربق للنصر» مضيفًا: «فصائل المقاومة يسطّرون أروع معاني الإصرار والمواجهة».

وتابع أبوحمزة في بيان مصور، بث فجر الجمعة، أن «كل ما يقوم به العدو من عدوان لن يغير من استراتيجية المقاومة، مشدداً على أن»جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة والنصر لشعبنا«.

ووجه أبوحمزة رسالة إلى الاحتلال رداً عن إمكانية أن يتدخل برياً في غزة، بالقول إنه «إذا فكرت في المعركة البرية فهي أقصر الطرق بالنسبة لنا إلى النصر الأكيد»، وأضاف: «نقول للعدو إنه إذا فكرت بالمعركة البرية ستندمون سنريكم كيف نحاكي وننفذ مناوراتنا البرية واقعاً».

وتابع: «سيكون مصير جنودك ما بين قتيل وأسير، فلا تهددنا بما هو نصر لنا»، مجدداً التأكيد على أن «غزة هي المكان الذي سيندم الاحتلال على أنه فكر به».

واضاف في ملمته المصورة، قبل قليل، أبوحمزة: «يمكن سؤال الفأر غسان عليان وجنوده عما حصل بهم عندما فكروا بالتقدم عبر معركة برية إلى غزة»، مؤكداً أن «كل ما يقوم به العدو من عدوان لن يغير شيء من استراتيجية المقاومة ولن يستطيع كسر شوكتها».

كما توجه أبوحمزة للشعب الفلسطيني بالقول إن «أبناء شعبنا نؤكد لكم أننا نستشعر حبكم وحرصكم وفداءكم وإن النصر حليف شعب احتضن وفدى مقاومته».

من جهته، الناطق العسكري لـ«ألوية الناصر صلاح الدين»، قال: «كلنا ثقة على أن العدو لن يتجرأ على خطوة الحرب البرية»، مشيراً إلى أن «ما يمارسه على تخوم غزة عملية استعراضية لن ترهب شعبنا البطل».

فبعدما نقلت وكالة فرانس برس عن جيش الاجتلال الإسرائيلي، الجمعة، إعلانه توغل قواته في القطاع، نفت القناة العاشرة الإسرائيلية أي اجتياح بري.

وأصدر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بيانا توضيحيا نفى خلاله كل الأنباء الواردة حول بدء العملية، كاشفاً أن القوات البرية تشارك في القصف فقط.

كما أوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أنه ما من هجوم بري على غزة، معتبرا ما حدث خطأ بالترجمة على لسان متحدث الجيش.

وتأتي هذه التطورات بعدما قرر الجيش الإسرائيلي استدعاء الآلاف من جنود الاحتياط، عدد كبير منهم لدعم القبة الحديدية، إذ صادق وزير الدفاع الإسرائيلي على استقدام 9000 جندي، الخميس، بحسب وكالات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق