بدلًا من شراء منتجات إزالة المكياج .. استعملي المكونات الطبيعية لنتيجة أفضل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

استعمال المُنتجات المُصنعة لإزالة المكياج، للتخلص السريع من مستحضرات التجميل على وجهك، لا تؤثر بشكل إيجابي على حالة بشرتك، والبديل المثالي في كل الأحوال استخدام المواد الطبيعية، التي تعمل في إتجاهين تحسين بشرتك وتخلصك من المكياج، مؤدية دورها بسرعة ودون عناء، ومن بين تلك البدائل استخدام القليل من اللبن على قطنة أو منديل ورقي وتمريرها على وجهك.

فهي تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة، وخاصة الحليب كامل الدسم حيث أنه الأكثر فائدة للبشرة، وهي طريقة الملكة الفرعونية كليوباترا لترطيب بشرتها فكانت «تستحم في الحليب» وتقول طبيبة الجلدية «إندو بالاني»، بنيودلهي عاصمة الهند: «إذا كان لديكِ مكياج يصعب إزالته فاستعملي الحليب أو زيت الزيتون ضعيه على وجهك بالكامل ثم امسحيه بقطعة قماش أو كرات من القطن».

وتقدم نصيحتها الثانية: «استخدمي ملعقة كبيرة من زيت اللوز وأضيفيه إلى وعاء من الحليب كامل الدسم، ثم وزعيه على وجهك.. لن ينعش وجهك فحسب بل سيزيل المكياج»، تتابع: «لإزالة مكياج العيون، امسحي عينيك بقطعة من القطن مغموسة في الحليب». ولا يقتصر الحل على الحليب، بل يساهم العسل وصودا الخبز في المهمة ذاتها، فضعي القليل من العسل على قطعة قماش ووزعي صودا الخبز فوقها ونظفي وجهك.

كما يعمل كمنظف ومقشر لطبقات الجلد «الميت» ولا داعي للفرك بقوة فبرفق يمكن إزالة المكياج وأخيرًا تأتي مرحلة شطف الوجه. ويساعد القليل من زيت الجوز الهند في إزالة المكياج، بوضع القليل على راحة اليد وتوزيعه على البشرة أو أعلى قطعة من القطن، وتعود الطبيبة «بالاني» لتذكيرك بقيمة الخيار.

وأوضحت أن معظم منتجات التجميل تستخدم الخيار في منتجاتها لإزالة المكياج، مشيرة إلى أنك بدلًا من شراء المنتجات المُصنعة، استخدم الخلاط في هرس الخيار وأضف زيت البشرة المفضل لديك مثل زيت الزيتون ويمكن تعبأته حتى يصبح جاهز في أي وقت.

وأخيرًا أسهل الطرق هي استغلال «بخار الماء»، السلاح السري لإنعاش الوجه وفتح المسام والتخلص من الأتربة، فقط املأ حوض غسل الوجه بالماء الساخن واقترب ليلامس البخار الوجه، كما أنها طريقة توفر الماء ولن تهدرين وقت في التخلص من آثار المكياج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق