مانشستر يونايتد ضد ليفربول : كلوب ينهي عقدته وصلاح يسجل ويحقق رقم غائب منذ 100 عام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حافظ ليفربول على أمله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك بعد ان انتزع فوزًا كبيرًا من ملعب أولد ترافورد بنتيجة 4-2 على مانشستر يونايتد في مباراة مؤجلة من الجولة 34 للبريميرليج.

وأفتتح اصحاب الأرض التهديف في المباراة بواسطة لاعب الوسط البرتغالي، برونو فيرنانديز، لكن الضيوف ردوا بهدفين عن طريق ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو.

في الشوط الثاني سجل الضيوف الهدف الثالث بعد دقيقتين من البداية عن طريق روبرتو فيرمينو.

وأعاد ماركوس راشفورد أصحاب الأرض للمباراة بهدف في الدقيقة 23، لكن النجم المصري، محمد صلاح، قتل المباراة بهدف في الدقيقة 90، ليمنح ليفربول انتصارًا غاليًا وهامًا.

رجل المباراة:

حصل البرازيلي روبرتو فيرمينو على أعلى تقييم من موقع سوفا سكور بعد تسجيله نصف أهداف فريق اليوم.

ما الذي تعنيه النتيجة للفريقين:

مانشستر يونايتد تلقى خسارته السادسة في الدوري هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 70 نقطة في المركز الثاني.

ليفربول حقق فوزه رقم 17 بالدوري هذا الموسم ليرتقي إلى المركز الخامس برصيد 60 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي (الرابع) مع لعب الريدز لمباراة أقل من البلوز.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

- مانشستر يونايتد سجلوا 70 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم. أفضل سجل تهديفي لهم في موسم من المسابقة منذ موسم 2012/2013 (أخر موسم للسير أليكس فيرجسون).

- 44 مساهمة تهديفية في أول 50 مباراة بالبريميرليج لبرونو فيرنانديز (سجل 26 وصنع 18). فقط إيريك كانتونا (46) وروبن فان بيرسي (45) اشتركا في تسجيل عدد أكبر على مستوى جميع من خاضوا أول 50 مباراة لهم في البريميرليج بقميص الشياطين الحمر.

- بتسجيله 9 أهداف في 18 مباراة بالبريميرليج مع ليفربول.. ديوجو جوتا تمكن من معادلة أفضل سجل تهديفي له في موسم بالمسابقة. (موسم 2018/2019.. سجل 9 أهداف في 33 مباراة مع ولفرهامبتون).

- مانشستر يونايتد استقبلوا 9 أهداف من أصل 39 ركلة ركنية تعرض لها الفريق في البريميرليج هذا الموسم. هدف ديوجو جوتا هو الأول من الضربات الثابتة لليفربول (بإستبعاد ركلات الجزاء) منذ مباراة كريستال بالاس في ديسمبر 2020.

- روبرتو فيرمينو سجل للمرة الأولى في 16 مباراة بمختلف البطولات مع ليفربول، وبالتحديد منذ هدفه ضد توتنهام في يناير الماضي. هذه كانت اطول سلسلة بدون أهداف في مختلف البطولات للبرازيلي مع ليفربول.

- فقط روبي فاولر (21) سجل اهدافًا بالرأس مع ليفربول في البريميرليج أكثر من روبرتو فيرمينو (17).

- روبرتو فيرمينو هو ثالث لاعب من ليفربول يسجل هدفين على ملعب أولد ترافورد خلال عهد البريميرليج، بعد روبي فاولر (أكتوبر 1995) وستيفين جيرارد (سبتمبر 2010 ومارس 2014).

- ماركوس راشفورد سجل 50 هدفًا على ملعب أولد ترافورد لصالح مانشستر يونايتد في مختلف البطولات. راشفورد سجل 5 أهداف في أخر 5 مباريات لعبها على أولد ترافورد ضد ليفربول.

- محمد صلاح هو ثاني لاعب من نادي في البريميرليج يسجل 30 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم (بعد هاري كين) هذا هو أول هدف له على ملعب أولد ترافورد ضد مانشستر يونايتد في البريميرليج.

- محمد صلاح سجل هدفه رقم 96 في البريميرليج ليتخطى ياكوبو (95) ويصبح الهداف التاريخي الأفريقي رقم 3 للمسابقة خلف ديديه دروجبا (104) وإيمانويل أديبايور (97)

- محمد صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل خارج أرضه ضد مانشستر يونايتد في مباراتين مختلفتين في موسم واحد، بعد هاري تشامبرز في موسم 1920/1921.

- يورجن كلوب حقق الفوز على مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد للمرة الأولى. قبل اليوم، لم يخض المدرب عدد مباريات على ملعب خارج قواعد فريقه دون فوز خلال مسيرته أكثر من على ملعب مانشستر يونايتد (6 مباريات: تعادل 4 وخسر 2).

- مانشستر يونايتد تلقوا هزيمتهم السادسة على ملعبهم هذا الموسم في البريميرليج (100% من الهزائم التي تلقاها الفريق في الدوري هذا الموسم تحققت على ملعب أولد ترافورد!) هذا العدد يزيد عن إجمالي الهزائم التي تلقاها الفريق على ملعبه في الدوري في الموسمين الماضيين (5).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق