سحب 6156 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة ..وتعرف علي المزايا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت الأجهزة المختصة اليوم الأحد من سحب (6156 ) رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى، وذلك من خلال حملات علي الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات عقب انتهاء المهلة الأخيرة في 30 مارس الماضي، وذلك عقب قرار وزارة الداخلية بتعليق العمل بالفترة المسائية في وحدات المرور المختلفة عقب انتهاء المدة المحددة الخاصة بتركيب الملصق الإلكتروني.
كانت «المصري اليوم» نشرت تفاصيل البدء في تطبيق «السحب الإداري» لرخص السيارات على الطرق السريعة والفرعية لعدم تركيب الملصق الإلكترونى بعد أن انتهت المهلة الأخيرة التي حددتها وزارة الداخلية لتركيب الملصق الإلكترونى وهي 30 مارس الماضي، وبعدها يتوجه «المسحوب» رخصته إلى إدارة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى مقابل 150 جنيها.
كانت الداخلية أعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.


1- يجب على مالكى المركبات سارية الترخيص التوجه الوحدات لتركيب الملصق الإلكتروني

2-تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكترونى

3- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

4- يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها «سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة».

5- يحدد مدى أحقية المركبات في السير في المسار المخصص لها «الحارة المرورية» مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.

6- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى فحص المركبات أمنياً.

7- يمكن من خلاله التكامل مع باقى الأنظمة الأمنية الأخرى، والتعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.

8- يساهم في التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

9- يهدف الملصق الإلكترونى إلى التسهيل على جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة «المرور على الطرق – الانتظار وغيرها» دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية «خصم – مخالفة– رسوم» تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.

10 - يساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكترونى يضمن سرعة ضبطها.

11- يساهم في ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونياً بقاعدة بيانات مركزية.

12- يمكن من خلاله التعرف على المركبات التي تم تركيب الملصق لها ولم تستخدمه والإخطار بها لضبطها تنفيذاً لقانون المرور.

13- يرتبط الملصق بقارئ إلكترونى ثابت ومتحرك لقراءة بيانات الشريحة.

14- لا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه.

اخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني - صورة أرشيفية سحب 6156 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة ..وتعرف علي المزايا
الملصق الالكترونى - صورة أرشيفية سحب 6156 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة ..وتعرف علي المزايا
مرور الأقصر" يواصل استقبال اصحاب سحب 6156 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة ..وتعرف علي المزايا المركبات لتركيب الملصق الإلكتروني - صورة أرشيفية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق