حادث قطار دمياط المنصورة .. ماذا حدث خلال سبع ساعات؟ (القصة الكاملة)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت هيئة السكة الحديد اليوم السبت، خروج جرار قطار «المنصورة – دمياط»، عن القضبان أمام مدينة كفر سعد في محافظة دمياط، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة القطارات نتيجة وجود الجرار والقطار في الطريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وفور وقوع الحادث انتقل ضباط المباحث إلى موقعه ليتبين أن جرار القطار رقم 47 القادم من المنصورة متجهًا إلى كفر سعد عن القضبان الخاص به، ما نتج عنه عطل في التحويلة.

«المصري اليوم» يرصد أبرز الإجراءات المتخذة تجاه الحادث على مدار اليوم.

1. الساعة التاسعة صباحًا تم الإعلان عن خروج جرار القطار عن القضبان.

2. الساعة 12 ظهرًا حدث شلل تام في حركة القطارات بخط طنطا نتيجة وقوع الحادث.

3. في نفس الوقت دفعت هيئة السكة الحديد بونش لسحب جرار قطار دمياط بعد خروجه عن القضبان، لإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

4. الساعة 12.30 ظهرًا تحفظت النيابة العامة في كفر سعد بمحافظة دمياط، عقب خروج جرار القطار عن القضبان.

5. نشرت «المصري اليوم» أول فيديو من موقع حادث خروج الجرار عن القضبان.

6. الساعة الواحدة ظهرًا، أعلن مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد بدمياط عودة حركة القطارات لطبيعتها خلال أقل من ساعة حيث تقوم المعدات بسحب جرار قطار لإعادته إلى مساره.

7. بالتزامن مع إعلان اقتراب عودة حركة القطارات لطبيعتها، كشفت مصادر مطلعة عن سبب وقوع الحادث والذي جاء بسبب عطل مفاجئ في التحويلة.

8. الساعة 1 ظهرًا نشرت «المصري اليوم» الصور الأولى من الحادث.

9. في نفس الوقت أعلن الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط أن الإسعاف بدمياط لم يتلق أية بلاغات عن وقوع وفيات أو مصابين نتيجة الواقعة.

10. الساعة الثالثة عصرًا خرجت أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بأول تعليق على الواقعة، مؤكدة أنه ليس هناك إصابات أو فيات، وأنها تقوم بمتابعة الموقف مع هيئة السكة الحديد والتى قامت بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب خروج القضبان ومحاسبة المقصرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق