سفارة الهند تشكر السيسي .. وتعلن استمرار دراسة السر وراء تفشي كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت السفارة الهندية في القاهرة الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي رسالته التي عبر خلالها عن تعاطف مصر وتضامنها مع الهند- حكومةً وشعباً خلال المرحلة الصعبة من وباء فيروس كورونا، وأبدت تطلع الهند للعمل عن كثب مع مصر على كافة مستويات التعاون.

وأبدت الهند توقعاتها الحصول على 300 ألف جرعة من ريميدسيفير من مصر.

واستعرضت السفارة في بيان الوضع الحالي في الهند خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذكرت أن البلاد تحارب بمنتهى القوة موجة شرسة وغير مسبوقة من انتشار فيروس كورونا، وتمثل عدد الحالات النشطة في الهند 16.90٪ من إجمالي الحالات الإيجابية المسجلة حتى الآن والبالغ عددها 3170228 حالة.

وقامت الهند بإعطاء 152 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 وذلك حتى يوم 29 أبريل الماضي ، بالإضافة إلى ما يقرب من 3 ملايين جرعة جديدة يتم إعطائها بصورة يومية.

والهند هي صاحبة ثالث أكبر عدد من الأفراد الحاصلين على التطعيمات بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر كذلك أن تدخل حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 مرحلتها التالية اعتباراً من اليوم لتشمل جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

وأشارت إلي أنه لا تزال الأسباب وراء هذه الزيادة الكبيرة وغير العادية في هذه الموجة الثانية قيد البحث، ولكن من المحتمل أن يكون هناك 3 عوامل وراء هذه الزيادة: السلوك العام ، وزيادة حساسية السكان، والتحور الجديدة للفيروس. وقد لا تكون مناعة القطيع، التي كان يُنظر إليها على أنها سبب مهم للحد من انتشار الفيروس في الهند، فعالة بشكل كبير ضد السلالات الجديدة المتحورة للفيروس.

ومن المتوقع أن ينتج معهد سيرم الهندي للأمصال، وهو أحد أكبر مصنعي اللقاحات في العالم، حوالي 70 مليون جرعة من لقاح كوفيشيلد في مايو ، بينما ستقوم شركات بهارات بيوتيك بإنتاج 20 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفاكسين وسيتم إعطاؤها من خلال أكبر حملة تطعيم في الهند تديرها الحكومة على مستوى العالم . علاوة على ذلك هناك 3 لقاحات أخرى في طور الانتهاء من إقرارها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق