رئيس الوزراء: التوسّع في توفير لقاحات «كورونا» ومخزون الأكسجين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الفترة الحالية تشهد تزايدًا فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى يتطلب من الجميع، ضرورة الحرص الزائد، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنتهى الحسم، منوهًا بالجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة على عدة مسارات فى القطاع الطبى، بهدف التوسّع فى توفير اللقاحات المضادة، وكذلك العمل على توفير مخزون استراتيجى كافٍ من الأكسجين الطبى لتلبية احتياجات المستشفيات على مستوى الجمهورية، إلى جانب استمرار جهود توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأضاف «مدبولى»، خلال ترؤسه أمس اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجّه بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات هذا الفيروس، وتوفير أى اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد التطعيمات واللقاحات، وكذا توفير مخزون استراتيجى من المستلزمات الطبية.

وأكدت وزيرة الصحة، أن هناك بالفعل احتياطيًّا كافيًا من الأكسجين الطبى، ولا توجد أى أزمة حاليا فى توافره، كما أنه لا توجد أى أزمة فى توافر المستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الفيروس، واستعرضت الجهود والإجراءات الذى يجرى تنفيذها لتأمين كميات الأكسجين المطلوبة بالمحافظات كافة، لا سيما محافظات الصعيد.

من جهة أخرى، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أمس، السفير الروسى لدى القاهرة، جيورجى بوريسينكو، لبحث سبل التعاون لتوفير لقاح فيروس كورونا الروسى (سبوتنك V).

وأكد السفير الروسى بالقاهرة دعم بلاده الكامل للتعاون مع مصر، مشيرا إلى سعيه لإسراع إنهاء إجراءات إرسال كميات من اللقاح الروسى إلى مصر. وتناول الاجتماع بحث فرص تصنيع اللقاح الروسى فى مصر من خلال الشركات المصرية لضمان تلبية احتياجات مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق