عاجل.. الصحة تعلن وفاة سائق قطار طوخ متأثرا بجراحه

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث بإسم وزارة الصحة، عن آخر تطورات مصابي حادثة قطار "طوخ".

وقال "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إنه خرج منذ قليل نحو 5 حالات من المصابين في الحادثة، بعد تحسن حالتهم الصحية، لينضموا إلى نحو 14 حالة أعلنت وزارة الصحة منذ ساعتين خروجهم أيضاً بعد تحسن أحوالهم الصحية .

وأكد أن الوزارة تقدم الرعاية الكاملة لكافة المصابين، بالأخص من لديهم إصابات متقدمة، كما لدينا تحديث على رأس الساعة بحجم الإصابات والحالات المتقدمة ومن خرجوا، بالإضافة إلى الوفيات، حيث توفي سائق القطار منذ قليل.

وأوضح متحدث الصحة، أنه فور وقوع الحادثة تم نقل المصابين إلى المستشفيات بنحو 60 سيارة إسعاف، وتوجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إلى موقع الحادثة بنحو نصف ساعة، ومرت جميع المصابين في المستشفيات سواء في القليوبية العام أو بنها العام أو التعليمي أو التخصصي وتأكدت بنفسها من تقديم الرعاية الكاملة لهم وكافة سبل الخدمة الطبية.

وأضاف أن وزيرة الصحة إستعانت بفرق للدعم النفسي لتقديم المساعدة النفسية لأسر المصابين وذويهم و طمأنتهم ومراعاة البعد النفسي كعامل نفسي في سرعة شفاء المصابين، لافتًا إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وكسور وتهتكات في أماكن مختلفة من أجساد المصابين.

ولفت إلى أنه تم توجيه 3 مصابين بإصابات متقدمة إلى معهد ناصر، معقبًا: "هولاء المصابين يحتاجون لجراحات عاجلة وتم التدخل لهم بهذه الجراحات، وهم الآن تحت الملاحظة لحالتين من الثلاثة أم الحالة الثالثة تحتاج لمتابعة دقيقة".

يذكر أن عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، أعلن منذ قليل وفاة طارق محمد محمد أمين، رئيس قطار 949، متأثرًا بجراحه نتيجة الحادث الأليم الذي وقع اليوم بمنطقة سندنهور ما بين محطتي طوخ وبنها.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، قد أعلنت عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق