رجال الأعمال العرب يبحثون رفع مستوى التعاون الاقتصادي مع الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: بحث رجال الأعمال العرب تعزيز الاندماج الاقتصادي ورفع مستوى التعاون، وتحقيق التنمية في الاقتصاد الرقمي مع دولة الصين.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة (9) لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، والندوة (7) للاستثمارات في إطار تنفيذ البرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي الصيني خلال عامي 2020 – 2022، حضوريا وعبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، بمدينة بكين الصينية تحت شعار "العمل سوياً لتعزيز مستقبل التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني العربي"، وفقاً لبيان الجامعة العربية.

شارك في هذه الدورة عدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين من الدول العربية والصين والمنظمات العربية المتخصصة، وكذلك مؤسسات تنمية التجارة والاستثمار والمؤسسات البحثية والصناعية والتجارية للصين والدول الأعضاء، حيث بلغ عدد المشاركين في المؤتمر حضورياً وعبر الاتصال المرئي نحو 750 مشاركاً.

ترأس الجانب العربي كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، فيما ترأس الجانب الصيني قو شنغ زو نائب رئيس الهيئة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية.

يتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر عدد من الموضوعات الهامة والحيوية والذي تم تناولها خلال جلستي عمل، الأولى بعنوان "تعزيز الاندماج الاقتصادي ورفع مستوى التعاون"، والثانية "تحقيق التنمية في الاقتصاد الرقمي" بجانب عقد لقاءات رجال الأعمال B2Bs بين الجانبين خلال انعقاد المؤتمر.

وتعتبر الصين ثاني أكبر شريك تجاري مع الدول العربية، فقد شهد التعاون الاقتصادي بين جمهورية الصين والدول العربية تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، فمنذ إقامة المنتدى عام 2004 تطور حجم التبادل التجاري بين الدول العربية والصين من 36,4 مليار دولار أمريكي عام 2004 إلى 240 مليار دولار عام 2020، محققة بذلك زيادة كبيرة تجاوزت 204 مليارات دولار.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 10 معلومات عن مبادرة المركزي الإماراتي الجديدة لدعم الشركات الصغيرة

صفقات العقار بدبي تتجاوز مليار درهم

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق