«الملا» يبحث مع وزيرة الطاقة الأردني سبل دعم التعاون بين البلدين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن، والتي تزور القاهرة حالياً على رأس وفد من التنفيذيين، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مجالات البترول والغاز والطاقة، وسبل دعمها خلال الفترة المقبلة تعظيماً للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين، كما بحث الوزيران مجالات العمل الجديدة لتوسيع أطر التعاون الجاري.

كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات التعاون بين الدول الأعضاء في منتدى غاز شرق المتوسط والجهود المبذولة في ظل جائحة كورونا.

وصرح «الملا»، أن التكامل بين البلدين خاصة في مجال الغاز الطبيعي شهد تطوراً ملحوظاً بدعم الإرادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بما يسهم في زيادة حجم التعاون وتنمية حجم أعمال الشركات المصرية داخل الأردن.

وأكدت الوزيرة المهندسة هالة زواتي، أن التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال الغاز والبترول يمثل نموذجاً للتعاون المشترك، ويؤكد عمق العلاقات، ويعد تتويجاً للعمل المشترك، مشيدة بأداء الشركات البترولية المصرية العاملة في الأردن وتنفيذها للمشروعات بأعلى المواصفات وفي التوقيتات المحددة وفقاً للبرامج الزمنية الموضوعة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

أخبار ذات صلة

0 تعليق