محدث- النفط يرتفع 2% عند التسوية.. و"برنت" أعلى 64 دولاراً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: واصلت أسعار النفط مكاسبها عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز "برنت" مستوى 64 دولاراً لأول مرة في 13 شهراً، بدعم تراجع المعروض.

وأدت موجة الطقس البارد في الولايات المتحدة إلى تعطل الإنتاج النفطي خاصة في "تكساس" أكبر ولاية منتجة للخام، بما يقرب من 4.6 مليون برميل يوميًا، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في حين ذكر تقرير لوكالة "رويترز" أن منتجي النفط في "أوبك+" من المرجح أن يخففوا القيود على الإمدادات بعد أبريل/نيسان في ظل تعافي الأسعار، إلا أن الزيادة في الإنتاج ستكون متواضعة حيث يشعر المنتجون بالقلق من انتكاسات جديدة في المعركة ضد الوباء.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي عن بيانات المخزونات النفطية في وقت لاحق من اليوم على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غداً الخميس، بعد أن تم تأجيلها بسبب عطلة رسمية الإثنين الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس/آذار بنسبة 1.8 بالمائة إلى مستوى 61.14 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم أبريل/نيسان بنحو 1.5 بالمائة إلى 64.32 دولار للبرميل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق