وزير النقل السعودي تعليقاً على تقييد التعاقد مع الشركات الأجنبية: المنظومة جاهزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أكد صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل السعودي، على جاهزية منظومة النقل، في ظل توجّه الحكومة نحو إيقاف التعاقدات مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية مقرها الإقليمي في المنطقة خارج المملكة ابتداءً من 1 يناير 2024.

 وأشار صالح بن ناصر الجاسر، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، إلى أن قرار الحكومة يترجم حرص القيادة على ترسيخ مكانة المملكة على المشهد الدولي، وتعزيز ثقلها الاقتصادي والسيادي عالميًا.

وأوضح الجاسر، أن هذا القرار يأخذ في الحسبان الجاهزية الكاملة للمملكة من ناحية البنية التحتية والقدرات اللوجستية التي تعنى بها منظومة النقل، كالطرق والخطوط الحديدية والمطارات والموانئ ومرافق ومشروعات النقل بشكل عام.

وألمح الجاسر، إلى تميز المملكة بتطور الخدمات الحيوية كأنشطة النقل البري والنقل البحري ونضوج جميع الخدمات المساندة لها، الأمر الذي يؤكد أن المملكة بيئة جاذبة لرأس المال العالمي والاستثمارات الدولية، بالإضافة إلى دعم الشركات الوطنية والإسهام في تمكينها للارتقاء بالخدمات التي تقدمها منظومة النقل لجميع المستفيدين.

وصرح: "اتضح هذا جليا للجميع مع إعلان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن "استراتيجية الرياض"، التي تهدف لتحول العاصمة السعودية من خلال مشروعات تنموية واستثمارية لتحقيق هدف مهم، وهو أن تكون الرياض بين أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم".

وأفاد الجاسر، بأن ملامح الاستراتيجية التي أعلن عنها ولي العهد تستند على محاور مهمة؛ من بينها تطوير قطاعات الصناعة والخدمات اللوجيستية.

ترشيحات 

السعودية.. افتتاح افتتاح مطار عرعر الجديد بالحدود الشمالية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق