السعودية.. افتتاح افتتاح مطار عرعر الجديد بالحدود الشمالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن وزير النقل السعودي، صالح الجاسر، اليوم الأربعاء، عن افتتاح مطار عرعر الجديد، برعاية أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.

وقال الجاسر، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن افتتاح مطار عرعر الجديد جاء تأكيدا على حرص القيادة ودعمها لقطاع النقل، وكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وزائري المملكة، وانعكاس هذا على ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وأعلنت وزارة النقل، في بيان لها، إن تدشين أمير منطقة الحدود الشمالية وبحضور وزير النقل مشروعين تنمويين من مشاريع وزارة النقل بمنطقة الحدود الشمالية لخدمة الطرق ومرتاديها، وهما مشروع تقاطع المدينة الجامعية برفحاء ضمن مشروعات المجموعة الأولى بمنطقة الحدود الشمالية، بالإضافة إلى مشروع تقاطع جامعة الحدود الشمالية مع الطريق الرئيسي (عرعر – رفحاء).

وقال وزير النقل، إن هذه المشاريع التنموية تأتي ضمن سلسلة مشاريع لخدمة المنطقة، وأن الدعم الذي توليه القيادة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والمتابعة المستمرة، تجني ثمارها اليوم هذه المنطقة الحدودية الحيوية بما يساهم في تنميتها وخدمة ساكنيها وزائريها.

وأشار الجاسر، إلى دعم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يوليه للمنطقة وأهلها، بالإضافة إلى دعمه المستمر لمشاريع الوزارة في المنطقة، انطلاقا من الوعي بمميزات الموقع الاستراتيجي للحدود الشمالية وأثره إيجابيا على دعم العمل اللوجستي من المملكة وإليها، إلى جانب تنمية الحراك الاقتصادي عبر نقل البضائع والسلع.

وأكد الجاسر، أن وزارة النقل تولي اهتماما كبيرا بكافة مناطق المملكة بما فيها منطقة الحدود الشمالية، وتحرص كل الحرص على إنجاز كافة مشاريعها بأعلى المواصفات الفنية وفق الجداول الزمنية المقررة لمراحل التنفيذ، وصولًا لاستكمال المشاريع واستلامها، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن والمقيم، وبما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي ترتكز على محاور هامة من بينها تحسين جودة الحياة، ودعم ما يكفل خلق اقتصاد متنوع ومزدهر، لوطنٍ طموح.

 

الصورة

الصورة

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، في 29 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، عن بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمطار "عرعر" الجديد.

يذكر أن "عرعر" هي مدينة حدودية سعودية، تقع في منطقة الحدود الشمالية للمملكة، محاذية لمدينة النخيب الحدودية العراقية، وتبعد عن الحدود الأردنية 390 كم، وتعتبر مدينة المركز الإداري والتجاري لمنطقة الحدود الشمالية، وتبعد عن مدينة الرياض 1100 كيلو متر تقريبا.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية ترتفع في ديسمبر للشهر السادس على التوالي

وزير النقل السعودي: اندماج "سار" و"الخطوط الحديدية" خطوة مهمة أمام التخصيص

وزير الطاقة السعودي: من السابق لأوانه إعلان الانتصار على فيروس كورونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق