عقوبات أمريكية جديدة على 400 كيان وفرد روسي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقوبات أمريكية جديدة على 400 كيان وفرد روسي, اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 09:43 مساءً

 

مباشر: أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، فرض عقوبات جديدة على روسيا، تطال 400 كيان وفرد، بينهم حوالي 60 شركة لتكنولوجيا الدفاع تتيح "منتجاتها وخدماتها لروسيا دعم مجهودها الحربي" في أوكرانيا.

وقال مساعد وزير الخزانة الأمريكي، والي أدييمو - في بيان - إن عقوبات اليوم تهدف الى تأكيد الالتزامات التي تعهد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظراؤه في مجموعة السبع بـ "تعطيل سلاسل الإمداد الروسية".

وذكرت وزارة الخزانة - في البيان - أن إجراء اليوم يستهدف ما يقرب من 12 "شبكة"، تضم أكثر من 100 فرد وكيان عبر 16 "ولاية قضائية"، في عدد من الدول منها الصين وسويسرا، كما تستهدف أكثر من 60 شركة تكنولوجيا ودفاع - مقرها روسيا - والتي قال البيان إنه "تعد بالغة الأهمية لاستدامة وتطوير صناعة الدفاع الروسية، بما في ذلك الكيانات المشاركة في تطوير الأسلحة وتحديثها، والأتمتة والروبوتات، وتطوير وشراء الإلكترونيات ذات الاستخدام المزدوج، والمراقبة الرقمية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي".

وبحسب البيان، استهدفت وزارة الخزانة اليوم، الكيانات المشاركة في قطاع المعادن والتعدين في روسيا، بما في ذلك شركات تعدين الصلب والحديد والفحم والشركات المساعدة التي تقدم خدمات متخصصة لشركات المعادن والتعدين الروسية، كما استهدفت شركات التكنولوجيا المالية الروسية؛ كجزء من تنفيذ التزامات مجموعة السبع للحد من استخدام روسيا للنظام المالي الدولي والوصول إليه لمواصلة حربها ضد أوكرانيا.

وتعد مجموعة مركز التقنيات المالية (CFT) واحدة من أكبر شركات البرمجيات في السوق الروسية. وتقدم مجموعة من منتجات البرمجيات للخدمات المصرفية وحلول الدفع للسوق المالية الروسية، كما تعد شركة Diasoft Ltd (Dasoft) واحدة من أكبر مطوري وموردي حلول تكنولوجيا المعلومات في روسيا للقطاع المال.

وكانت الولايات المتحدة قد كشفت - في وقت سابق - عن عقوبات جديدة تشمل 300 هدف في روسيا وخارجها.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 11 قرارًا خلال اجتماعه الأسبوعي

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق