استطلاع يتوقع تباطؤاً أسرع في سوق العمل وخفضاً أكبر للفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استطلاع يتوقع تباطؤاً أسرع في سوق العمل وخفضاً أكبر للفائدة الأمريكية, اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 08:38 مساءً

 

مباشر: يدفع تراجع سوق العمل بشكل أكبر مما كان متوقعاً سابقاً الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع وأكبر، وفق نتائج أحدث استطلاع شهري أجرته "بلومبرغ" بين الاقتصاديين.

وتشير نتائج استطلاع أغسطس إلى أنه من المتوقع أن يصل معدل البطالة إلى 4.4% بحلول نهاية هذا العام الجاري، ويظل عند هذا المستوى حتى منتصف عام 2025، بينما يرى الاقتصاديون في الاستطلاع أيضاً أن زيادة الرواتب ستكون أكثر اعتدالاً مما كانوا يعتقدون قبل شهر.

هذا من شأنه أن يؤدي إلى خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية هذا العام مقارنة بمستواه الحالي، بينما كان استطلاع يوليو يرى خفضاً قدره 50 نقطة أساس فقط، تليه وتيرة أسرع من التخفيضات حتى عام 2026.

أُجري الاستطلاع في الفترة من 16 إلى 21 أغسطس بعد صدور تقرير الوظائف لشهر يوليو، والذي أظهر أحد أضعف وتيرة توظيف منذ الجائحة، وشهراً رابعاً من ارتفاع البطالة.

أدى ذلك إلى تنشيط مؤشر ركود مراقب عن كثب، وساهم في عمليات بيع واسعة في الأسواق العالمية، لكنها تعافت لاحقاً بعد صدور بيانات لاحقة أشارت إلى تباطؤ تدريجي في الاقتصاد.

مع ذلك، تشير توقعات الاقتصاديين في الاستطلاع إلى أنهم يعتقدون أن "الاحتياطي الفيدرالي" تأخر في بدء خفض أسعار الفائدة، مما يعرض سوق العمل لضغوط غير مبررة. قال لوك تيلي، كبير الاقتصاديين في "ويلمنغتون ترست" (Wilmington Trust): "لا يوجد مبرر بناءً على البيانات الاقتصادية للإبقاء على سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند 5.5%. حان الوقت لتخفيف التشديد من قبل الاحتياطي الفيدرالي".

وحوّل مسؤولو "الاحتياطي الفيدرالي" تركيزهم إلى سوق العمل حيث تراجع التضخم إلى حد كبير.

وفقاً لمحاضر اجتماع الشهر الماضي التي صدرت يوم الأربعاء، رأى العديد من صانعي السياسات أن هناك مبرراً لخفض أسعار الفائدة في يوليو، بينما رأى معظمهم أن هناك مخاطر أكبر تتعلق بهدفهم المتعلق بالتوظيف.

في حين تم احتساب خفض سعر الفائدة في سبتمبر بشكل كامل منذ فترة، يدور جدل بين المتداولين والاقتصاديين حول حجم هذا الخفض. سيواصل مراقبو "الاحتياطي الفيدرالي" متابعة خطاب رئيس البنك المركزي جيروم باول عن كثب في وقت لاحق من صباح الجمعة خلال الندوة السنوية للبنك في جاكسون هول بولاية وايومنغ للحصول على مؤشرات حول مسار السياسة وكيفية تعامله مع سوق العمل.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 11 قرارًا خلال اجتماعه الأسبوعي

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق