"داو" يقفز 400 نقطة بعد تلميح باول بخفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"داو" يقفز 400 نقطة بعد تلميح باول بخفض الفائدة, اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 05:36 مساءً

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، بعد إشارة جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في ندوة "جاكسون هول" الاقتصادية، إلى أن خفض أسعار الفائدة بات يلوح في الأفق.

قفز مؤشر "داو جونز الصناعي" 417 نقطة، أو 1%، فيما صعد مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 1.2% و"ناسداك المركب" بنسبة 1.8%، مع تفوق أداء أسهم التكنولوجيا. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة "راسيل 2000" بأكثر من 2%.

قال رئيس البنك المركزي الأمريكي، في خطابه الذي طال انتظاره في الجلسة السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول بولاية وايومنج: "حان الوقت لتعديل السياسة النقدية". "وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات المقبلةة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر"، وفق "سي إن بي سي".

قال نعيم أسلم، كبير قسم الاستثمرا لدى "زاي كابيتال ماركتس"، إن تصريحات باول أثارت حماس المتداولين بشدة رغم أن العديد كان يتوقع ما صرح به بأن الوقت حان لتعديل السياسة النقدية.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بعد تلميح باول إلى خفض أسعار الفائدة خلال خطابه في "جاكسون هول" بولاية وايومنج، ولكنه لم يعط أي معلومات بشأن توقيت أو مقدار الخفض.

قال أدم تيرنكويست، كبير الاستراتيجيين لدى "إل بي إل فاينانشيال"، إنه من المتوقع أن يمهد باول الطريق لأول خفض لأسعار الفائدة منذ أكثر من أربعة أعوام، موضحاً أن علامات تراجع الضغوط السعرية وتباطؤ النمو الاقتصادي من المرجح أن تكون كافية لصانعي السياسة للبدء في خفض الفائدة.

وتراهن الأسواق بالإجماع على خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول، ولكنها تختلف حول مقدار الخفض، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إمي إي".

وكان قد أظهر محضر اجتماع الفيدرالي، الصادر أول أمس الأربعاء، أن الغالبية العظمى من أعضاء الفيدرالي يؤيدون خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق