محضر اجتماع الفيدرالي يوضح الاستعداد لخفض الفائدة في سبتمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محضر اجتماع الفيدرالي يوضح الاستعداد لخفض الفائدة في سبتمبر, اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 01:18 مساءً

 

مباشر- أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي صدر أمس الأربعاء، أن مسؤولي البنك، خلال اجتماعهم في يوليو/تموز، اقتربوا من خفض أسعار الفائدة الذي طال انتظاره، وسط احتمالات أن يكون في سبتمبر/أيلول.

وقرر مسؤولو البنك إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، في ذلك الاجتماع، لكنهم تركوا الباب مفتوحا أمام تخفيضها في اجتماعات 17 و18 سبتمبر/أيلول.

وتتوقع الأسواق المالية، خفض أسعار الفائدة بما يصل إلى نقطة مئوية كاملة بنهاية العام، منذ التخفيف الطارئ في الأيام الأولى لأزمة كورونا، وفق "سي إن بي سي".

وبحسب محضر الاجتماع، فإنه رغم تثبيت الفائدة الأمريكية، كان هناك ميل بين عدد غير محدد من المسؤولين لبدء التيسير في اجتماع يوليو/تموز الماضي بدلاً من الانتظار حتى سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكر المحضر أن العديد من المشاركين في الاجتماع لاحظوا أن التقدم الأخير في التضخم وزيادة معدل البطالة قدموا حجة معقولة لخفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع أو أنهم كان بإمكانهم دعم مثل هذا القرار.

كما أوضح المحضر، أن المسؤولين واثقون من اتجاه التضخم ومستعدون لبدء تخفيف السياسة إذا استمرت البيانات الإيجابية.

وأظهرت مؤشرات التضخم الأمريكي، تراجع ضغوط الأسعار بشكل كبير، في حين أشار بعض الأعضاء إلى المخاوف بشأن سوق العمل فضلاً عن الصراعات التي تواجهها الأسر، وخاصة تلك الموجودة في الطرف الأدنى من طيف الدخل، في البيئة الحالية.

وفيما يتعلق بتوقعات التضخم، رأى المشاركون أن البيانات الأخيرة زادت من ثقتهم في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، وأن العوامل التي ساهمت في الانكماش الأخير من المرجح أن تستمر في الضغط على التضخم في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أفاد مكتب إحصاءات العمل، في مراجعة أولية لأرقام الوظائف غير الزراعية من أبريل 2023 إلى مارس/آذار 2024، أن الزيادة ربما تكون مبالغ فيها بأكثر من 800 ألف وظيفة.

ارتفعت الأسواق في يوم اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي ولكنها انهارت في الجلسات التالية بسبب المخاوف من أن البنك المركزي يتحرك ببطء شديد في تخفيف السياسة النقدية.

وتزايدت الدعوات إلى قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع، حتى أن بعض التقارير اقترحت أن يقوم البنك المركزي بتحرك مفاجئ بين الاجتماعات لدرء المخاوف من انحدار الاقتصاد بسرعة.

ومع ذلك، كانت المخاوف قصيرة الأجل، وأظهرت البيانات اللاحقة تراجع طلبات إعانة البطالة إلى مستوياتها التاريخية الطبيعية في حين أظهرت مؤشرات التضخم تراجع ضغوط الأسعار.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق