إعلان شركة "الخبير المالية" عن عزم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول شراء وحداته

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان شركة "الخبير المالية" عن عزم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول شراء وحداته, اليوم الأحد 21 يوليو 2024 08:44 صباحاً

21 يوليو 2024 08:02 ص

بند توضيح
مقدمة وافق مجلس إدارة الصندوق في قراره بنظام التمرير بتاريخ 12 محرم 1446هـ الموافق 18يوليو 2024م، على توصية مدير الصندوق بشأن رفع التوصية إلى اجتماع مالكي الوحدات؛ وذلك للموافقة على ما يلي:

1- اعتماد، شراء الصندوق لوحداته بهدف الإلغاء، بحدٍ أقصى ما نسبته 20% من إجمالي عدد وحدات الصندوق عند الطرح، وبسعر لا يتجاوز صافي قيمة أصول الصندوق للوحدة، مع مراعاة الالتزام بما ورد في كلٍ من: نظام هيئة السوق المالية (الهيئة)، ولوائحها التنفيذية، وكذلك مذكرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق.

2- اعتماد، سياسة توزيع أرباح الصندوق بحسب ما سيتم عرضه على مالكي الوحدات خلال اجتماع مالكي الوحدات والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا، مشروطةً بموافقة الهيئة.

3- اعتماد، تفويض مدير الصندوق بتعيين صانع سوق مع الأخذ بالاعتبار نظام الهيئة، ولوائحها التنفيذية، مشروطةً بموافقة الهيئة على هذا المقترح.

4- اعتماد التوصية إلى مالكي الوحدات على تعديل مذكرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق حيثما ينطبق، وذلك لتشمل التعديلات المشار إليها في الفقرات (2 و 3) من هذا القرار.

تاريخ موافقة مجلس إدارة الصندوق 1446-01-12 الموافق 2024-07-18
الهدف من الشراء إلغاء الوحدات
عدد الوحدات المقرر شرائها 20,000,000
فئة الوحدات وحدات عادية
طريقة التمويل من صافي قيمة أصول الصندوق.
نسبة وحدات الخزينة للصندوق من الوحدات الصادرة عن الصندوق (%) % 0
موافقة مالكي الوحدات سيتم التصويت على القرارات الخاصة من قبل اجتماع مالكي الوحدات، والتي سوف يعلن عن موعدها لاحقاً.
معلومات اضافية ستتم عملية الشراء من خلال السوق، ولن تكون من خلال صفقة خاصة. كما أن الوحدات المشتراة لن يكون لها أية حقوق تصويت في اجتماع مالكي الوحدات وأحقية في توزيعات الصندوق. وستكون عمليات الشراء على مدى اثني عشر شهراً من تاريخ موافقة مالكي الوحدات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق