الطاقة الدولية تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطاقة الدولية تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 02:07 مساءً

 

مباشر- توقعت وكالة الطاقة الدولية، ارتفاع الاستهلاك العالمي للوقود، بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي، أي أقل بحوالي 140 ألف برميل عما كان متوقعا قبل شهر.

وقلصت الوكالة توقعاتها للشهر الثاني على التوالي، والذي يعكس انكماش الطلب في الربع الأول في الدول الغنية بالإضافة إلى المراجعة التصاعدية التي تمت على تقديرات عام 2023، وفق "بلومبرج"، اليوم الأربعاء.

أوضحت وكالة الطاقة الدولية، أن توقعات نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام تواصل التراجع وسط تباطؤ اقتصادي وطقس معتدل في أوروبا.

وتابعت وكالة الطاقة الدولية أن ضعف النشاط الصناعي واعتدال درجات الحرارة في الشتاء، أدى إلى استنفاد استهلاك وقود الديزل خلال العام الجاري، خاصة في أوروبا، حيث أدى انخفاض حصة سيارات الوقود إلى خفض الاستهلاك الفعلي.

اقتربت أسعار النفط من 83 دولارًا للبرميل في بورصة لندن، بعد أن تراجعت بنسبة 10% عن ذروة العام الحالي، بعدما أدت التوقعات الاقتصادية الضعيفة ووفرة إمدادات النفط الأمريكية، إلى تعويض تأثير المخاوف بشأن الصراع في الشرق الأوسط وقيود الإنتاج من قبل "أوبك +".

وتوقعت الوكالة ارتفاع الاستهلاك العالمي من الوقود، إلى مستوى قياسي سنوي يبلغ 103.2 مليون برميل يوميًا خلال العام الحالي.

وتعتبر تقديرات الوكالة لنمو استهلاك النفط أقل من نظيراتها الصادرة عن مؤسسات أخرى عديدة في القطاع، بما في ذلك توقعات الكيانات التجارية وبنوك وول ستريت.

تتوقع شركات السلع الرئيسية العملاقة مثل مجموعتي "جانفور" و"ترافيجورا" نمواً يقترب من 1.4 مليون إلى 1.5 مليون برميل يومياً لطلب النفط العام الجاري.

وتواجه أسواق النفط العالمية عجزا في الإمدادات خلال الربع الحالي من العام، ويرجع ذلك جزئيا إلى تخفيضات الإنتاج من قبل تحالف "أوبك+".

وتوقعت الوكالة أن يتعمق العجز في الربع الثالث إذا أبقى التحالف على قيود الإنتاج في اجتماع يونيو/حزيران.

ولم تجرِ الوكالة أي تغيير على تقديراتها لعام 2025، حيث تتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق