قفزة العقود الآجلة للنحاس وسط تزايد إنتاج السيارات الكهربائية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفزة العقود الآجلة للنحاس وسط تزايد إنتاج السيارات الكهربائية, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 01:17 مساءً

 

مباشر- سجلت العقود الآجلة للنحاس، اليوم الأربعاء، مستوى قياسي مرتفع مع استمرار قوة الطلب علي المعدن الأساسي وسط تزايد بناء مراكز البيانات والسيارات الكهربائية وسط استمرار تحول الاقتصاد العالمي إلى الكهرباء.

وسجلت أسعار النحاس ببورصة نيويورك التجارية "NYMEX" 5.02 دولار، بحسب البيانات الصادرة عن "فاكتست"، وارتفع المعدن الأساسي بأكثر من 25% حتى الآن العام الجاري.

وجدير بالذكر أن الطلب على النحاس يعتبر على نطاق واسع بديلاً لقوة الاقتصاد، إذ يعد المعدن عنصرًا أساسيًا في النظام البيئي لتحول الطاقة. فهو جزء لا يتجزأ من تصنيع السيارات الكهربائية وشبكات الطاقة وتوربينات الرياح، خاصة مع تحويل الاقتصاد العالمي إلى استخدام الكهرباء.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على النحاس من السيارات الكهربائية وقطاع النقل بشكل عام بنحو 5% العام الجاري، وفقًا لتوقعات "بنك أوف أمريكا".

يعد النحاس أيضًا مادة مهمة للكابلات المستخدمة في مراكز البيانات، والتي أدى نموها إلى زيادة الطلب على المعدن الأحمر خاصة وأن طفرة الذكاء الاصطناعي تولد المزيد من الحاجة إلى مراكز البيانات.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية ارتفاع الطلب على الكهرباء من مراكز البيانات بأكثر من الضعف إلى ما يزيد عن 1000 تيراوات في الساعة خلال عام 2026 من 460 تيراوات في الساعة خلال 2022.

وتم خفض توقعات نمو إنتاج النحاس لعام 2024 إلى 0.5% مقارنة بنمو قدره 3.7%، بحسب تقديرات مجموعة دراسة النحاس الدولية "ICSG" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي 2023. ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة الإنتاج بوتيرة أبطأ من المتوقع، والتأخير في تشغيل المشروع، وتوجيهات الإنتاج  المعدلة من كبار المنتجين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

أسعار الكاكاو تهبط 20% في يومين جراء نقص السيولة

الذهب يتراجع مع إطاحة بيانات التضخم الأمريكي بآمال خفض الفائدة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق