الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوياته وسط التوترات الجيوسياسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوياته وسط التوترات الجيوسياسية, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 11:56 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بالقرب من المستويات القياسية المرتفعة التي سجلها جراء الطلب على أصول الملاذ الآمن بسبب المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لتطغى على الضغوط الناجمة عن قوة الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2,384.19 دولار للأوقية، الساعة 08:03 بتوقيت جرينتش، وهو مستوى ليس بعيداً عن أعلى مستويات سجلها يوم الجمعة عند 2,431.29 دولار. بينما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,400.30 دولار.

واستقر كل من مؤشر الدولار "دي إكس واي" وعائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند أعلى مستوياتهما منذ خمس سنوات، ما يجعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الخضراء أقل جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأجنبية الأخرى وأحد خيارات الاستثمار مقارنة بالسندات.

قال هارشال باروت، كبير الاستشاريين لدى "ميتال فوكس"، إن التركيز ينصب حالياً على الجبهة الجيوسياسية، ما يحول دون حدوث حركة تصحيحية للذهب، وينبغي الانتظار حتى تلاشي عدم اليقين السياسي قبل أن تبدأ الأسواق في التعامل مع أساسيات الاقتصاد الكلي، بما في ذلك ارتفاع احتمالية بدؤ بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول بدلاً من يونيو/حزيران عقب مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، بما في ذلك ارتفاع فاق التوقعات بالتضخم.

وتراجع كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك الرئيس جيروم باول، عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه تخفيض أسعار الفائدة، قائلين بدلاً من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون تقيدية لفترة أطول.

وتتحسب الأسواق بنسبة 68% إزاء بدء خفض الفائدة في سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وارتفع السعر الفوري للفضة بواقع 1.2% إلى 28.42 دولار، فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 954.55 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% إلى 1,019.68 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق