ملك الأردن يبحث مع رئيس مجلس الشورى سبل توسيع التعاون مع السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملك الأردن يبحث مع رئيس مجلس الشورى سبل توسيع التعاون مع السعودية, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 11:56 صباحاً

الرياض – مباشر: استقبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وتناول اللقاء، بحسب ما نشره مجلس الشورى؛ العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وقيادتيهما، وسبل توسيع التعاون في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، ومدير مكتب الملك، جعفر حسان.

ووصل رئيس مجلس الشورى، الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أول أمس، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمَّان، رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، نايف بن بندر السديري، وعددٌ من كبار المسؤولين في مجلس النواب الأردني.

وعقد آل الشيخ، في العاصمة الأردنية عمَّان أمس، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الأردن على رأس وفد من المجلس تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس النواب الأردني.

وأعرب رئيس مجلس الشورى، في مستهل جلسة المباحثات، عن شكره وتقديره البالغ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون وبما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

كما نوه آل الشيخ، بالعلاقات المتينة والأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وبما تشهده من تطور في مختلف المجالات.

ومن جانبه، رحب رئيس مجلس النواب الأردني، برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته إلى الأردن، منوهاً بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والتطور الكبير على مستوى العلاقات البرلمانية ومستوى التنسيق الكبير بين مجلس الشورى ومجلس النواب.

وعبر الصفدي، خلال جلسة المباحثات، عن تثمين بلاده لمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للأردن، مشيداً في هذا الصدد بمواقف المملكة إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وبحث الجانبان خلال جلسة المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني القائم بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأردني.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.5% في 2024

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

أخبار ذات صلة

0 تعليق