"إكسترا": نعتزم سداد قروض بقيمة 190 مليون ريال من متحصلات طرح "تسهيل"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إكسترا": نعتزم سداد قروض بقيمة 190 مليون ريال من متحصلات طرح "تسهيل", اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:28 مساءً

الرياض - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا"، محمد جلال، موافقة الجمعية العامة لمساهمي الشركة في اجتماعها اليوم الثلاثاء، على الطرح العام لشركتها التابعة الشركة المتحدة الدولية القابضة، الشركة المالكة لشركة (تسهيل).

وأوضح الرئيس التنفيذي في مقابلة مع "العربية"، أن الطرح هو طلب مهم جداً لجميع المستثمرين في الشركة وأبدوا رغبتهم فيه، ولذلك نتوقع موافقة الجمعية العمومية على القرار.

وأشار إلى أنه بعد موافقة الجمعية العمومية سيكون لدينا 6 أشهر مهلة من هيئة السوق المالية، متوقعاً أن يكون الطرح بنهاية الربع الثاني أو الربع الرابع من العام الجاري.

كما لفت إلى أنه سيتم استخدام جزء من متحصلات الطرح لسداد جزء من قروض "إكسترا" بنحو 190 مليون ريال، فيما لم يتخذ مجلس الإدارة قراراً بتوزيعات لمرة واحدة لكنه سيكون مطروحاً خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إكسترا"، إن سداد القروض سيؤثر إيجابياً على ربحية الشركة نتيجة لتخفيض تكاليف الاقتراض، مشيراً إلى أن متحصلات طرح حصة 30% ستحدد بناءً على النطاق السعري.

وأعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، صباح اليوم عن نتائجها التقديرية للربع الأول من عام 2024، والتي كشفت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 11.16%، إلى 93.86 مليون ريال، مقابل 84.44 مليون ريال للربع الرابع من عام 2023.

وقرر مجلس إدارة الشركة عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م، للتصويت على طرح 7.5 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة المتحدة الدولية القابضة للاكتتاب العام في السوق الرئيسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المملكة" تهبط بأرباح قطاع الخدمات المالية إلى 1.7 مليار ريال في عام 2023

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.5% في 2024

صافي الأصول الأجنبية لـ"ساما" تقفز بأكثر من 22 مليار دولار خلال مارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق