الأسهم الأوروبية تتراجع إثر قفزة النفط ومخاوف خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأوروبية تتراجع إثر قفزة النفط ومخاوف خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 02:16 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تراجعت الأسهم الأوروبية لأدنى مستوياتها في نحو شهرين، إثر ارتفاع أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر وتأهب المستثمرين لتقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية.

وانزلق "ستوكس 600" بأكثر من 1% عقب التراجع الحاد ببورصة "وول ستريت" الجلسة السابقة وخسائر الأسهم الآسيوية في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية والأوروبية وسط مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، ما دفع العقود الآجلة لخام برنت بالقرب من 91 دولار للبرميل، ما أشعل مخاوف التضخم.

وأشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى تعافي طفيف، إذ ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.3%. ويعد المؤشر بصدد تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ منتصف فبراير/شباط.

قال ليوك هيكمور، مدير محفظة لدى "أبردن إنفستمنت مانجمنت"، إنه من الواضح أن المخاطر الجيوسياسية تتصاعد وفي حسبان الجميع الآن، وبالتالي يسود بعض التراجع في الأسهم والائتمان.

وتترقب الأسواق بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، ويُتوقع أن تظهر إضافة أكثر من 200,000 وظيفة الشهر الماضي. وجدير بالذكر أن المزيد من العلامات على قوة النشاط الاقتصادي قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. وتتحسب أسواق النقد حالياً لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بأقل من ثلاث مرات العام الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

إيلون ماسك اعترف بتعاطي كميات منها.. ما هي مادة الكيتامين؟

ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأربعاء

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق