يعمل بالوقود الصلب، كوريا الشمالية تعلن نجاح إطلاق صاروخ "فرط صوتي" جديد (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعمل بالوقود الصلب، كوريا الشمالية تعلن نجاح إطلاق صاروخ "فرط صوتي" جديد (صور), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 02:41 صباحاً

أعلنت كوريا الشمالية، يوم الأربعاء، (بالتوقيت المحلي)، أنها أجرت تجربة ناجحة على إطلاق صاروخ فرط صوتي جديد متوسط إلى طويل المدى، وفقًا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وأشارت الوكالة إلى "زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يعلن تحول جميع الصواريخ إلى الوقود الصلب مع التحكم برؤوس حربية والقدرة على صنع أسلحة نووية"، بحسب وكالة "رويترز".

bb7ae38a2d.jpg

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت، في وقت مبكر، صاروخًا باليستيًا متوسط المدى صوب بحر اليابان، الذي يسمّى أيضًا بحر الشرق، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

Advertisements

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الجيش الكوري الجنوبي قوله، إنه "رصد قرابة الساعة 6,53 (21,53 ت غ) ما يُعتقد أنه صاروخ باليستي متوسط المدى، أُطلق من منطقة بيونج يانج باتجاه بحر الشرق".

928f81d68f.jpg

وأضاف الجيش في بيان: "لقد عزّزنا المراقبة وتبادلنا المعلومات ذات الصلة عن كثب مع الولايات المتحدة واليابان".

وهذه ثالث تجربة تجريها بيونغ يانغ على صاروخ باليستي منذ مطلع العام الجاري، بعد اختبارها، في شهر مارس الماضي، صاروخًا يعمل بالوقود الصلب، أشرف على إطلاقه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون شخصيًا، وإطلاقها، في شهر كانون يناير الماضي، صاروخًا مزودًا برأس حربي فرط صوتي يتمتع بالقدرة على المناورة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق