28 إبريل.. مساهمو "أسمنت العربية" يصوتون على توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
28 إبريل.. مساهمو "أسمنت العربية" يصوتون على توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 06:55 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الأسمنت العربية "أسمنت العربية" المساهمين للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة العادية التاسعة والستين (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقاده عن طريق وسائل التقنية الحديثة مساء يوم الأحد الموافق 28 إبريل/ نيسان 2024م.

وقالت "أسمنت العربية"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 75 مليون ريال على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2023م بواقع 0.75 ريال للسهم، وبما يعادل 7.5% من رأس المال.

وأضافت الشركة أنه سيتم التصويت على التوزيعات إضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول للعام 2023م بقيمة 75 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م هو 150 مليون ريال، بما يعادل 15% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 1.5 ريال للسهم.

وأوضحت "أسمنت العربية" أن أحقية التوزيعات للنصف الثاني ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينةً أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

وأشارت "أسمنت العربية"، في بيانها، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على صرف 3 ملايين ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ربع سنوي عن العام المالي ‏2024م.

ولفتت إلى أن من بين البنود المدرجة على جدول الأعمال سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد أتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

25 إبريل.. مساهمو "مجموعة تداول" يناقشون توزيع 2.30 ريال للسهم عن 2023

23 إبريل.. مساهمو أسمنت الرياض يناقشون توزيع أرباح نقدية بواقع 0.75 ريال للسهم

30 إبريل.. مساهمو بنك "الاستثمار" يناقشون زيادة رأسماله 25% بأسهم منحة

بنك البلاد يعقد الجمعية العامة 29 إبريل لمناقشة توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق