بنك البلاد يعقد الجمعية العامة 29 إبريل لمناقشة توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك البلاد يعقد الجمعية العامة 29 إبريل لمناقشة توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 05:31 مساءً

الرياض - مباشر: قرر بنك البلاد عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، بتاريخ 29 إبريل 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وأوضح البنك، في بيان على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 25% من 10 مليارات ريال إلى 12.5 مليار ريال، عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من الاحتياطي النظامي، بمنح سهم مجاني لكل 4 أسهم.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال تهدف لتعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة ‏التشغيلية.

كما لفت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 500 مليون ريال على المساهمين عن العام المالي 2023م، بواقع 0.50 ريال للسهم، للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوه البنك إلى أنه سيبدأ توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الخميس 16 مايو 2024م.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية لمساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

كما تناقش الجمعية تقرير مراجعي حسابات البنك عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" ترسي عقوداً بـ 7.7 مليار دولار لتوسعة كبيرة بمعمل غاز الفاضلي

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تقود الشركات المدرجة لأرباح 584 مليار ريال في عام 2023

"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق