فضيحة مدوية، اكتشاف عصابة لتهريب المخدرات يقودها طيارون من أوكرانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فضيحة مدوية، اكتشاف عصابة لتهريب المخدرات يقودها طيارون من أوكرانيا, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 03:07 مساءً

رغم الحرب الدائرة منذ أكثر من سنتين بين روسيا وأوكرانيا، فقد تم اكتشاف وضبط أكبر فضيحة في أوكرانيا، حيث تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات استخدمت طيارين أوكرانيين كبار لنقل المخدرات عبر مضيق جبل طارق، في رحلات ليلية سرية.

وبالفعل، ألقت القوات الأمنية القبض على ضابطين أثناء محاولتهما الهرب بعد هبوطهما بطائرة هليكوبتر في حقل بالقرب من "شيكلانا دي لا فرونتيرا" في جنوب إسبانيا.

800 كيلوجرام من القنب في مروحية

وتم التعرف على أحد الطيارين وهو فيتور بلاها، وهو عقيد سابق في الشرطة الأوكرانية، وتم اتهامه بقيادة المروحية التي كانت تحمل ما يقل قليلًا عن 800 كيلوجرام من القنب، حسب ما أفادت صحيفة "تليجراف".

Advertisements

وفي التفاصيل، تم خلال العملية التي حصلت في يناير الماضي ولم يكشف عنها إلا الآن، اعتقال تسعة أشخاص، بينهم طياران من ذوي الخبرة.

ويعتقد أن من بين المعتقلين ميكانيكيين يقومون بصيانة المروحيات عبر استخدام أجزاء جلبت من دول الاتحاد السوفيتي السابق.

طريق تهريب المخدرات جوًّا

وعن طريق التهريب الذي سلكته العصابة فتضمن الطيران عبر المضيق إلى شمال المغرب، حيث تم تحميل المخدرات، على أن تعود المروحية لاحقا إلى إسبانيا، محلقة على ارتفاع منخفض نسبيا، لا يزيد عن 30 مترًا فوق مستوى سطح البحر من دون استخدام الأضواء ومع إيقاف تشغيل أنظمة الملاحة لتجنب الكشف الإلكتروني.

وحسب ما ذكره المحققون، فإن تحليق الهليكوبتر بتلك الطريق يجعل اكتشافها محالًا لأن الجبال تتسبب في فقدان الموجات التي تستقبلها الرادارات الإسبانية عادة.

 150 ألف يورو لكل رحلة

أما الرسوم التي يتقاضاها المهربون، فكشف المحققون أنها قد تصل إلى حوالي 150 ألف يورو لكل رحلة.

أيضا، أوضحوا أنهم خزنوا حوالي 30 حزمة من الحشيش في مكان خلف الطيار بعد إزالة المقاعد الخلفية.

يذكر أن قيمة شحنة 800 كيلوجرام من الحشيش يمكن أن تبلغ في إسبانيا حوالي 4 ملايين يورو.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق