قناة عبرية تكشف شروط أمريكا لإسرائيل قبل الاجتياح البري لرفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قناة عبرية تكشف شروط أمريكا لإسرائيل قبل الاجتياح البري لرفح, اليوم الأحد 31 مارس 2024 12:29 صباحاً

كشفت قناة "كان 11" العبرية،  اليوم السبت، أن وزارة الدفاع الأمريكية عرضت على رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قائمة شروط يتعين على إسرائيل تنفيذها قبل الاجتياح البري لمدينة رفح.

شروط أمريكا قبل اجتياح رفح

 

وأكدت واشنطن أنها لن تقبل بسقوط آلاف القتلى الأبرياء من المدنيين في رفح، مثلما حدث في قطاع غزة بوجه عام، وفي خان يونس على وجه الخصوص.

وأعربت واشنطن، وفقًا للقناة، عن خيبة أملها بسبب عدم تجهيز إسرائيل لخطط السيطرة على قطاع غزة في اليوم التالي للحرب.

Advertisements

وتنضم تلك الأنباء إلى تفاصيل أخرى، وردت الشهر الجاري، بشأن الموقف الأمريكي من عملية رفح المزمعة، والتي تقول إسرائيل إنها حتمية للقضاء على 4 كتائب مسلحة تابعة لحركة حماس، بينما يعرب المجتمع الدولي عن مخاوف عميقة جراء كارثة وشيكة.

وأكدت القناة "كان 11" أن رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، أرسل إلى رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قائمة الشروط الأمريكية بشأن العمليات في رفح.

وقالت إن القائمة الأمريكية تضم عددًا من الشروط، أولها  والاستعانة بتكنولوجيا ووسائل رصد تشمل كاميرات مراقبة وأجهزة استشعار.

وشملت الشروط الأمريكية عزل مدينة رفح، وحصارها برًا وبحرًا من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، ومن ثم تنفيذ هجمات مستهدفة ضد بؤر بعينها، بناء على المعلومات الاستخبارية.

وفي هذا الصدد، تطالب واشنطن بإنشاء غرفة عمليات استخبارية مشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتنسيق العمليات العسكرية في رفح.

وأرسلت الشروط الأمريكية إلى هاليفي، خلال الزيارة التي يجريها وزير الاحتلال الإسرائيلي، يوآف طالانت، إلى واشنطن، ما يعني أن شروط واشنطن عُرضَت خلال الأيام الأخيرة.

سبب عرض الشروط بالتزامن مع زيارة جالانت

وفسرت القناة العبرية سبب عرض الشروط بالتزامن مع زيارة جالانت إلى واشنطن، بأن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أرادت عرض المقترحات أيضًا على المستوى المهني بالمؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

وفي الأيام القليلة الماضية، ذكرت قناة "أخبار 13" العبرية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، طلبت من الحكومة الإسرائيلية تمكين عسكريين أمريكيين من المشاركة في بلورة خطط العمليات العسكرية المزمعة في مدينة رفح، بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي.

وفي منتصف  مارس الجاري، كشفت قناة "الأخبار 12" العبرية، أن واشنطن قد توافق على عمليات مستهدفة محدودة في رفح، دون أن تشن إسرائيل اجتياحًا بريًا على غرار المناطق الأخرى في قطاع غزة.

وأضافت أن واشنطن قد تقبل بتنفيذ مداهمات مُستهدفة على بؤر بعينها في رفح، بغرض تحرير أسرى إسرائيليين، وكذلك عمليات إنزال جوي لقوات خاصة لتخليص أسرى يتواجدون بين السكان.

ونبّهت إلى أن واشنطن ستؤيد عملية رفح لو كانت بالتنسيق معها، ولو كانت في صورة هجمات مستهدفة، دون أن تتحول إلى غزو واسع النطاق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق