حماس تكشف موقفها من تشكيل قوة عربية أو دولية لإدارة غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس تكشف موقفها من تشكيل قوة عربية أو دولية لإدارة غزة, اليوم السبت 30 مارس 2024 11:18 مساءً

 أعلن حسام بدران عضو المكتب السياسي لحــماس، رفضه لتشكيل قوة عربية أو دولية لإدارة غزة.

وقال بدران خلال تصريحات صحفية مساء اليوم السبت: الدعوة لتشكيل قوة عربية أو دولية لإدارة غزة مرفوضة وشعبنا يرفض الوصاية.
 

وأضاف: لا يوجد وفد للحركة في القاهرة وعروض الاحتلال لا ترقى لمطالب شعبنا.

وقبل وقت سابق ذكرت تقارير اخبارية، اليوم السبت،  نقلا عن مصدر أمني، أن مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس ستستأنف، غدا الأحد في القاهرة.

 

مفاوضات الهدنة 

 يأتي ذلك في أحدث محاولة للتوصل إلى اتفاق بعد ستة أشهر تقريبا من الحرب في قطاع غزة، وفق "رويترز" التي نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن إسرائيل سترسل وفدا إلى القاهرة غدا الأحد.

لكن مسؤولا من حماس قال إن الحركة ستنتظر أولا للاستماع إلى الوسطاء المصريين بشأن نتيجة محادثاتهم مع الجانب الإسرائيلي.

Advertisements

 

وتكثف إسرائيل وحماس المفاوضات، التي تتوسط فيها قطر ومصر، بغية تعليق الحملة العسكرية الإسرائيلية لمدة ستة أسابيع مقابل إطلاق سراح 40 رهينة من أصل 130 ما زالت الحركة الفلسطينية تحتجزهم في غزة.

وتسعى حماس لاستغلال أي اتفاق من أجل إنهاء القتال وانسحاب القوات الإسرائيلية.

وتستبعد إسرائيل ذلك وتقول إنها ستستأنف في نهاية المطاف جهودها الرامية إلى تفكيك قدرات حماس العسكرية، وإنهاء حكمها في غزة.

وترغب حماس أيضا في السماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين فروا من مدينة غزة والمناطق المحيطة بها باتجاه الجنوب خلال المرحلة الأولى من الحرب بالعودة إلى الشمال.

وقال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل منفتحة على مناقشة السماح بعودة بعض النازحين فقط.

وتقول السلطات الصحية في غزة، إن الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع أودت بحياة أكثر من 32 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق