إنشاء واستحداث وحدة المعدات الثقيلة المركزية لرفع كفاءة الإغاثة والطوارئ بالوادي الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنشاء واستحداث وحدة المعدات الثقيلة المركزية لرفع كفاءة الإغاثة والطوارئ بالوادي الجديد, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 09:27 مساءً

 أعلنت محافظة الوادى الجديد، في بيان لها اليوم الجمعة، إنشاء واستحداث وحدة المعدات الثقيلة المركزية والتي تضم أسطول من معدات الإغاثة (حفار - لودر -.....) من خلال إصلاح وصيانة عدد محدود من المعدات المتعطلة وغير المستغلة بالوحدات المحلية للمراكز دون غيرها من المعدات التابعة للجهات الحكومية المختلفة، والاستعانة بها بما لا يضر أو يؤثر على احتياجات المراكز لهذه المعدات.

Advertisements


وأكدت محافظة الوادي الجديد، أن خطة تدعيم الوحدة بالمعدات تشمل كافة المراكز من خلال المراجعة الدقيقة لموقف وحالة المعدات المستخدمة بكل مركز، لضمان حسن استغلال الموارد المتاحة وإدارة الأزمات بكفاءة وفاعلية.

وذكرت الوادي الجديد، في بيانها أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لرفع كفاءة معدات الإغاثة والطوارئ والتأكد من جاهزية المحافظات لمجابهة الأزمات والكوارث المحتملة والتعامل الأمثل معها بما يضمن الحد من المخاطر والآثار الناجمة وصون الأرواح والممتلكات.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد المعدات الثقيلة الموجودة بالوحدات المحلية يبلغ ۱۲۰ معدة سيتم الاستعانة ب ۲۷ معدة منهم فقط بالوحدة المركزية الجديدة؛
لتعظيم الاستفاده وإنشاء وحدة ذات طابع اقتصادي وتدخل سريع.

4203c32476.jpg

جاهزية معدات الإغاثة مع وفد لجنة الطوارئ

يذكر أن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد استقبل في وقت سابق، وفد لجنة غرفة إدارة الأزمات للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة برئاسة العميد محمد بهيج رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالوادي الجديد بحضور مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية وهيئة تفتيش القوات المسلحة.

حيث استعرض المحافظ جهود المحافظة الاستباقية في رفع كفاءة المعدات الثقيلة وإصلاح العاطل منها والتي مهدت الطريق للجاهزية خلال المدة التي تم تحديدها لاصطفاف المعدات على مستوى الجمهورية.

e87c11361c.jpg

 وشدد المحافظ على رؤساء مراكز ومدن الوحدات المحلية ومديريات الخدمات المعنية بالمتابعة والنزول الميداني لمراجعة جميع المعدات، للتأكد من جاهزيتها وصيانتها وذلك من خلال التنسيق مع شركة صيانة الًاليات، ورفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى بجميع القطاعات الخدمية والحيوية للتعامل اللحظي في حالات الطوارئ.  

وأشار محافظ الوادى الجديد، إلى التنسيق المستمر بين كافة مديريات الخدمات ورؤساء المدن مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة.

7b1996db01.jpg
3d8512d842.jpg
1ab2503b36.jpg

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق