شاهد، الإصدارات التعليمية للمدارس السودانية في معرض فيصل الرمضاني للكتاب (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد، الإصدارات التعليمية للمدارس السودانية في معرض فيصل الرمضاني للكتاب (صور), اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:39 صباحاً

تضمن معرض فيصل الرمضاني للكتاب، عددًا من العناوين والإصدارات التعليمية في مختلف المراحل الدراسية خاصة بالمدارس السودانية بمصر، وذلك ضمن الأجنحة المختلفة داخل المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين وتحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة الجيزة. 

 

الكتب التعليمية للمدارس السودانية 

وتنوعت الكتب الدراسية للسودانيين من العلوم والجغرافيا والرياضيات وكذلك التاريخ واللغة العربية وغيرها من المواد وذلك وفقا للمناهج التي تدرسها المدارس السودانية في مصر. 

Advertisements

b8f7e3076f.jpg
f65d479d8b.jpg

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب 

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، افتتحا مساء أمس الخميس الموافق 18 رمضان الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتابّ، والتي تستمر حتى 26 رمضان الجاري. 

3526beb7f7.jpg
87afae1dd2.jpg

معرض فيصل الرمضاني للكتاب 

ويشارك في الدورة الجديدة للمعرض عدد من دور النشر المصرية الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، منها: الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صندوق التنمية الثقافية، والمجلس الاعلى للثقافة.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "تُشارك الهيئة  في هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصداراتها في كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، التي تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيها".

ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني، يُشارك به فرق: كورال سلام -بالمركز القومى لثقافة الطفل-، التنورة التراثية، النيل للألات الشعبية -التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة-، الإنشاد الديني -بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية-، والأراجوز -التابع لصندوق التنمية الثقافية-"، إلى جانب عدد من الورش الفنية المقدمة للطفل بشكل يومي في التاسعة مساءً.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق