دوري أبطال أفريقيا، التشكيل المتوقع للأهلى أمام سيمبا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أفريقيا، التشكيل المتوقع للأهلى أمام سيمبا, اليوم الخميس 28 مارس 2024 10:00 صباحاً

دوري أبطال أفريقيا، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء  غد  الجمعة بدار السلام بتنزانيا.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة سيمبا التنزاني بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

Advertisements

في خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

في خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية.

في خط الهجوم: رضا سليم، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

 يحضر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ورامي ربيعة كابتن الفريق،  المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

يقام المؤتمر الصحفي في تمام الحادية عشرة صباح اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا.

و يقام الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفريق سيمبا التنزاني  في السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، في قاعة الاجتماعات في استاد بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا، بحضور مسئولي الاتحاد الإفريقي ومندوبي الفريقين ومراقب المباراة وطاقم الحكام.

ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع من الأهلي الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، والعميد علاء صلاح المنسق الأمني، وماهر عبد العزيز ووائل محمد، إداريا الفريق.

ويشهد الاجتماع التأكيد على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة، والاتفاق على الزي الذي يرتديه الفريقان، وموعد الوصول لأرض الملعب، وغيرها من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة. 

 يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعيه اليوم الخميس وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته مساء غد الجمعة.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد خاض مساء أمس الأربعاء مرانه الأول على أحد الملاعب القريبة من مقر إقامة البعثة في دار السلام بتنزانيا.

وأدى اللاعبون مرانًا بدنيًّا متنوعًا في بداية فقرات المران، تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال، للتخلص من إجهاد رحلة السفر من القاهرة إلى تنزانيا التي  استغرقت قرابة 6 ساعات.  

اجتمع مارسيل كولر، المدير الفني، مع الجهاز الفني المعاون على هامش المران، للتأكيد على بعض الأمور الفنية استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني.

وقاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، مرانًا بدنيًّا وفنيًّا متنوعًا لثلاثي حراسة المرمى، مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف. 

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة بين اللاعبين شهدت التركيز على تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية المحددة.

ووصلت بعثة الفريق الأحمر برئاسة الكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، إلى تنزانيا ظهر أمس.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني مساء  غد الجمعة باستاد بنجامين مكابا، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلهم دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في خمس مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

1- سيمبا التنزاني 2-2 باورر ديناموز الزامبي ذهاب دور الـ 32.

2- سيمبا التنزاني 1-1 باورر ديناموز الزامبي إياب دور الـ 32.

3- سيمبا التنزاني 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- سيمبا التنزاني 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- سيمبا التنزاني 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- سيمبا التنزاني 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- سيمبا التنزاني 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- سيمبا التنزاني 6-0 جواتينج جالاكسي البتسواني الجولة السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق