صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القطاع الزراعي بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقع صندوق التنمية الزراعية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع شركة الوطنية الزراعية؛ وذلك في إطار سعي الطرفين لتطوير القطاع الزراعي واستدامته والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الزراعية.

وقال صندوق التنمية الزراعية، في بيان له، إن المذكرة تهدف إلى استفادة كل طرف من خبرات وقدرات الطرف الآخر، وتطبيق الأبحاث والدراسات الاقتصادية، ومشاركتها، وتطويرها، فضلاً عن تبادل الاستشارات الفنية

والاقتصادية في المجال الزراعي، والعمل على تطوير وإعداد أبحاث تطبيقية مشتركة.

ووقع المذكرة مدير عام صندوق التنمية الزراعية، منير بن فهد السهلي، والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية الزراعية، وجمال بن طراد السعدون.

وأكد مدير عام الصندوق، منير بن فهد السهلي، أن المذكرة تهدف إلى تطوير القطاع الزراعي واستدامته من خلال تطبيق الأبحاث والدراسات الاقتصادية، ومشاركتها، وتطويرها، وسعياً نحو استفادة كل طرف من خبرات وقدرات الطرف الآخر.

وأضاف السهلي، أن مجالات التعاون بين الطرفين سوف تكون من خلال تبادل الاستشارات الفنية والاقتصادية في المجال الزراعي وفق الإمكانيات المتاحة، والعمل على تطوير وإعداد أبحاث تطبيقية مشتركة تخدم الطرفين، وتبادل الخبرات وتسهيل الاستفادة من الحقول الزراعية والمختبرات والمعامل وغيرها، بما يسهم في سرعة تنفيذ الأبحاث.

وتابع: إضافة إلى تبادل نتائج الأبحاث الزراعية والدراسات الاقتصادية المتوفرة في حال احتاجها أحد الطرفين، والتعاون في مجال التدريب العملي والتدريب على رأس العمل بكل الإمكانيات والقدرات المتاحة لرفع المستوى العلمي للموظفين في كافة المجالات الإدارية والفنية والمالية.

ويسعى الصندوق من خلال هذه المذكرات والاتفاقيات مع الجهات الأخرى إلى تعزيز القطاع الزراعي وتطوير سبل الدراسات والأبحاث والتمويل في مختلف المجالات والخدمات المساندة في هذا المجال الحيوي.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية خلال عام 2020

الزراعة السعودية تتجه لإنشاء شركة لتصنيع التمور.. ورفع سعر شراء القمح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق