حماس تطالب بتفعيل كل أدوات المحاسبة والعقاب ضد قوات الاحتلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس تطالب بتفعيل كل أدوات المحاسبة والعقاب ضد قوات الاحتلال, اليوم الأحد 24 مارس 2024 05:39 مساءً

قالت حركة حماس، إن اقتحام قوات الاحتلال للمستشفيات يؤكد مضيه في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة بتفعيل كل أدوات المحاسبة والعقاب ضده.

وأضافت حماس، في بيان: إن "توسيع الاحتلال لحربه الفاشية ضد القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، واقتحامه ليلة أمس لمستشفى النصر بغزة، وحصاره مستشفى الأمل، وتوغُّل آلياته باتجاه مستشفى ناصر بخان يونس، وسط غارات جوية كثيفة، بالتوازي مع استمرار الجرائم الصهيونية في مجمع الشفاء الطبي، ضد المدنيين العزل من المرضى والجرحى؛ يؤكّد إصرار الاحتلال على المُضِيّ في حرب الإبادة ضد شعبنا، ومحاولات تهجيره عن أرضه، عبر تدمير كل سبل الحياة في قطاع غزة وعلى رأسها المستشفيات".

Advertisements

 

القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة

وتابعت الحركة: "إن هذه الجرائم والهجمات الهمجية، التي تَنْتَهك كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، التي تجعل من المستشفيات أماكن محمية، وتشدد على حماية المدنيين؛ تحدث أمام سمع وبصر العالم أجمع، دون أن يحرّك ساكنًا، في الوقت الذي يجب أن تنتفض فيه المنظومة الدولية لردع هذا الكيان المارق، وتُوقِف جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، وتُفَعِّل ضده كل أدوات المحاسبة والعقاب".

وقالت الحركة: "إننا إذ ندعو أمتنا وعمقنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، إلى التحرّك العاجل لنصرة وإسناد شعبنا في قطاع غزة بكل الطرق والوسائل، فإننا نؤكّد أن هذه الجرائم الفاشية لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا على التمسّك بأرضه، ومقاومتنا إلا ثباتًا في وجه آلة الإرهاب والقتل الصهيونية، حتى دحر هذا العدوان، وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة إلى 32142 شهيدا و74412 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة: أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 72 شهيدا و114 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف التقرير: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ودخل العدوان الإسرائيلي علي علي قطاع غزة يومه الـ169، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع، فيما تتزايد المخاوف الدولية من عملية مرتقبة في رفح جنوب القطاع ستؤدي إلى كارثة إنسانية.

 

حصار كامل على مجمع الشفاء الطبي 

وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق نقلا عن شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة تسليم أنفسهم وسط سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.

وتحدث شهود عيان أن الأطباء والمرضى والنازحين داخل المجمع يطلقون نداءات استغاثة لتوفير الغذاء والدواء داخل المجمع الطبي المحاصر منذ يوم الإثنين الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان إنه وثق جرائم ارتكبتها القوات الإسرائيلية في بشكل منهجي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، شملت عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وقطع الاتصالات، وقصف مكثف استهدف المناطق والمنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وأوضح المرصد أن  جيش الاحتلال اعتقل نحو 400 شخص، منهم نازحون وطواقم طبية وصحفيون، وأجبرهم على التعري الكامل، وقام بتعذيبهم خلال التحقيق الميداني، قبل أن يلبسهم لاحقا ملابس بيضاء رقيقة، في حين نقل أكثر من نصف المعتقلين تحت التهديد وبطرق إحاطة بالكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق