"مدن" تخصص أرض صناعية لـ"بيت الشاورما" لاستثمار 1.3 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مدن" تخصص أرض صناعية لـ"بيت الشاورما" لاستثمار 1.3 مليار ريال, اليوم الأحد 17 مارس 2024 01:50 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" وشركة "بيت الشاورما" عقد تخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف متر مربع في مدينة سدير للصناعة والأعمال.

وأوضحت "مدن"، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا"، أن العقد يتضمن استثمار 1.3 مليار ريال في الصناعات الغذائية، وتلبية متطلبات سلسلة المطاعم الخاصة بالشركة من المنتجات الغذائية المتنوعة في جميع أنحاء المملكة.

وأبرمت "مدن"، في 29 فبراير/ شباط الماضي، عددا من عقود التخصيص تضمنت تخصيص أرض لوجستية مساحتها 85 ألف متر مربع؛ لإنشاء مركز بيانات سعة 24 ميغاوات لتمكين البنية التحتية الرقمية بالاعتماد على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتخصيص مصنع جاهز مساحته 3 آلاف متر مربع لتصنيع منتجات بديلة للتبغ باستثمارات 200 مليون ريال، إضافة إلى تخصيص مصنع جاهز مساحته 1500متر مربع لتوطين تقنيات صناعة أجهزة تقويم الأعضاء والأجزاء المعدنية المثبتة للعظام باستثمارات 50 مليون ريال، كما تم توقيع عقد تخصيص مصنع جاهز مساحته 400 متر مربع لإنتاج الطاقة المتجددة باستثمارات 7 ملايين ريال.

وأعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023، عن ضخ استثمارات صناعية ولوجستية جديدة في مدنها الصناعية بعسير بقيمة 513 مليون ريال؛ عبر تخصيص أراض وتدشين مشروعات تدعم تطوير البنية التحتية والخدمية، وتُسهم في تعزيز النهضة الصناعية والاقتصادية في المنطقة.

وتأسست "مدن" في عام 2001م، واهتمت بتطوير الأراضي الصناعية والبنى التحتية المتكاملة، وتشرف اليوم على 36 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

كما تشرف الهيئة على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، ونجحت "مدن" في رفع مساحات الأراضي الصناعية المطورة لما يقارب 200 مليون متر مربع، فيما تضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 4 آلاف مصنع بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس، و6587 عقداً صناعياً واستثمارياً وخدمياً ولوجستياً، يعمل فيها 517.24 ألف موظف منهم 185.84 ألف ألف موظف سعودي و16.83 ألف ألف موظفة سعودية.

وتضم "مدن" أصولًا صناعية ولوجستية تضعها في قائمة أكبر المدن الصناعية عالميا بوجود أكثر من 209 ملايين متر مربع مساحات مُطورة، وأكثر من 6300 مصنع وما يزيد على 1283 مصنعا جاهزا.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة يوقع مذكرة تفاهم بين "اللجين" و"سامفاردانا" موذرسون الدولية

"سكني": أكثر من 16 ألف أسرة سكنت مسكنها الأول منذ بداية عام 2024

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني عند A/A-1 مع نظرة مستقرة

تحالف سعودي يؤسس شركة لإنتاج اللحوم الحمراء

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق