الهيئة العامة للعقار: دخول 5 أحياء بالرياض ضمن المرحلة الرابعة للسجل العقاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة العامة للعقار: دخول 5 أحياء بالرياض ضمن المرحلة الرابعة للسجل العقاري, اليوم الأحد 17 مارس 2024 01:23 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنتِ الهيئة العامة للعقار عن دخول 5 أحياء بمدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة من مراحل السجل العقاري، وتتضمن هذه الأحياء 25.7 ألف قطعة عقارية بإجمالي مساحات تصل إلى 58.14 كلم مربع، ابتداءً من 31 من شهر مارس/آذار 2024م، ويستمر التسجيل حتى نهاية اليوم الرابع من شهر يوليو/تموز 2024.

 وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هذه الأحياء تتضمن حي الهدا، جزء من حي سدرة، جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان، والنخبة، حيثُ أكدت الهيئة بأنَّ اختيار الأحياء جاء وفقاً لمعايير معتمدة، وسيتم الإعلان تباعاً عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من السجل العقاري حسب الجاهزية.

 وأوضحتْ "هيئة العقار" أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق سيكون مُتاحاً عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، أو من خلال مراكز الخدمة، مبيَّنة أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك إلكتروني مُحدَّث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات، مع استيفاء شروط الملكية.

 ودعتِ الهيئة ملاَّك عقارات المناطق والأحياء المستفيدة من السجل العقاري إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعداداً لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن الإجراءات والخطوات اللازمة عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء.

 يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تقوم بأعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات والبيانات الجيومكانية والتقنيات الحديثة عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

 وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية الجديد بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية من خلال الرفع المساحي والإحداثيات الجغرافية للعقارات؛ ليكون أساس تسجيل الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تستحوذ على 56% من صادرات دول الخليج إلى أمريكا في يناير

صادرات التمور بالسعودية ترتفع 14% إلى 1.46 مليار ريال خلال 2023

هيئة تطوير بوابة الدرعية تعلن بدء إجراءات صرف تعويضات ملاك العقارات المنزوعة

أخبار ذات صلة

0 تعليق