أول رد من موسكو على تصريحات رئيسة وزراء إيطاليا بشان الحرب الروسية الأوكرانية وطوفان الأقصى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول رد من موسكو على تصريحات رئيسة وزراء إيطاليا بشان الحرب الروسية الأوكرانية وطوفان الأقصى, اليوم السبت 24 فبراير 2024 11:57 مساءً

قال رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، السبت، إن ربط رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، بين  الحرب الروسية الأوكرانية، و عملية طوفان الأقصى السابع من أكتوبر الذي شنته حماس، يمثل "مشكلة بالرأس" أو "مظهر لجين الفاشية".


وأضاف مهاجما ميلوني "عدد البلهاء الموجودون في السلطة الحاكمة في الدول الغربية يتزايد يوما بعد يوم".


قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، التي تزور العاصمة الأوكرانية، اليوم السبت، إن هجوم طوفان الأقصى الذي شنته حماس ضد إسرائيل، ما كان ليحصل لولا الحرب التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا.

Advertisements


عملية طوفان الأقصى

 

وقالت ميلوني في مقابلة مع صحيفة "إيل جورنال" على هامش الزيارة: "لو لم تقم روسيا بغزو أوكرانيا، لما كانت حماس - على الأرجح - ستشن مثل هذا الهجوم على إسرائيل".
وأكدت ميلوني أن إنهاء الصراع في أوكرانيا، وتحقيق "السلام الدائم والعادل"، هدفان يجب بذل الطاقة من أجلهما.
وخلال حفل تكريم الجنود الأوكرانيين الذين خاضوا معركة مدينة هوستوميل، قالت ميلوني إن "هذه الأرض هي قطعة من وطننا، وسنقوم بدورنا في الدفاع عنها".

الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية


وخاطبت الجنود قائلة: "هذا المكان هو رمز فشل موسكو وفخر أوكرانيا. هذا المكان يذكرنا بأن هناك شيئًا أقوى من الصواريخ والحرب، إنه حب الأرض والحرية".
وأكدت ميلوني مرة أخرى قرب روما من كييف، خاصة كرئيسة لمجموعة السبع.
وقالت إنه سيتم، اليوم، التوقيع على الضمانات الأمنية "لأننا نعتقد أننا في أوكرانيا نقاتل أيضًا من أجل حريتنا ومصلحتنا الوطنية".
وفي الذكرى الثانية لبدء الحرب في أوكرانيا، وصلت ميلوني إلى كييف لعقد أول اجتماع، هذا العام، لمجموعة السبع التي تترأسها، عبر الفيديو بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق