"الحوثي" تعلن استهداف سفن حربية أمريكية ومواقع "حساسة" داخل إسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الحوثي" تعلن استهداف سفن حربية أمريكية ومواقع "حساسة" داخل إسرائيل, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:49 مساءً

أعلنت  جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء، مهاجمة سفن حربية أمريكية وأخرى إسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي بالطائرات المسيرة والصواريخ، بالتزامن مع استهداف مواقع وصفتها بـ "الحساسة" في إسرائيل.

استهداف سفن أمريكية وإسرائيلية بالبحر الأحمر

وقال المتحدث باسم قوات  الحوثي العميد يحيى سريع، في بيان نشره عبر منصة "إكس"، إن "سلاح الجو المُسير بالقوات المسلحة اليمنية -التابعة للجماعة- نفذ عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائرات المسيرة على عددٍ من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرين الأحمر والعربي".

وأضاف: "نفذ سلاح الجو المُسير كذلك عملية استهدافٍ لمواقع حساسة للعدو الإسرائيليِ في منطقة أم الرشراش –إيلات- جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد آخر من الطائرات المُسيرة".

وذكر العميد سريع، أن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية "إم إس سي سيلفر" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

Advertisements

العدوان الإسرائيلي على غزة

وأكد المتحدث باسم قوات الحوثي مرة أخرى أن "هذه العمليات تأتي انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي اليمنية محمد علي الحوثي وجه رسالة إلى الأوروبيين بشأن مساندة الولايات المتحدة لحماية إسرائيل في البحر الأحمر.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب محمد علي الحوثي: "للأوربيين..لا تلعبوا بالنار..خذوا العبرة من بريطانيا، ولستم بحاجة لمساندة الشيطان الأمريكي لحماية الكيان المحتل لممارسة إبادة أبناء  غزة  بدون إزعاج".

عسكرة البحر الأحمر

وأردف الحوثي: "الملاحة الدولية في أمان..وتواجدكم يزيد من عسكرة البحر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلاسل الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم، وأي حماقة ترتكبونها ستجنون بها على سفنكم وملاحتكم، وقد أعذر من أنذر، والعاقبة للمتقين".

ويأتي ذلك بعد أن وافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين، على إطلاق العملية البحرية العسكرية "أسبيدس" في البحر الأحمر، "بهدف حماية حركة التجارة وحرية الملاحة".

تنفيذ عمليتين عسكريتين

جدير بالذكر أن الحوثيين أعلنوا أمس الإثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين ضد سفينتين أمريكيتين بخليج عدن وإغراق سفينة بريطانية.

ويستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات للجماعة، فيما شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق