وزير مالية الاحتلال: المهم لدينا تدمير حماس وليس إعادة الرهائن المحتجزين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير مالية الاحتلال: المهم لدينا تدمير حماس وليس إعادة الرهائن المحتجزين, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 08:55 مساءً

قال وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، إنه المهم لدينا هو تدمير "حماس" وليس إعادة المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

إعادة الرهائن المحتجزين في غزة


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن سموتريتش، أن ملف إعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة ليس هو الملف الأكثر أهمية لدى تل أبيب.

وأوضح وزير المالية الإسرائيلي أن الملف الأكثر أهمية لدى إسرائيل هو تدمير حركة حماس، وأن كلمة "بأي ثمن" يمثل مشكلة لبلاده، مضيفا أن إسرائيل بحاجة إلى إعادة المحتجزين والضغط على حماس.

Advertisements


وكانت قد قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الثلاثاء، إن الهجوم البري في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة على وشك الانتهاء، وإن من المتوقع أن يتخذ الجيش في الأيام المقبلة قرارًا بشأن الهجوم المحتمل على رفح الفلسطينية.


المناورة البرية في خان يونس

 

وبحسب الإذاعة "يقدّر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المناورة البرية في خان يونس على وشك الانتهاء، وأن قوات الفرقة 98 ستكمل مهمتها في المنطقة قريبًا".
ونقلت عن مسؤولين عسكريين مطلعين لم تسمهم، أنه  لا تزال هناك بضعة أهداف متبقية في المنطقة، ومن المتوقع أن تصل القوات إليها في الأيام المقبلة".
وتابعت: "كما شارفت العملية في مستشفى ناصر على الانتهاء، حيث تجري أعمال الحفر والتنقيب تحت الأرض لتحديد مواقع الأنفاق تحت المستشفى".
وداهمت القوات الإسرائيلية مستشفى ناصر في 15 فبراير الجاري، بعد نحو 3 أسابيع من محاصرته ومنع الدخول إليه والخروج منه، وقتلت العديد من الفلسطينيين. كما احتجزت آلافا، بمن فيهم أفراد من الطاقم الطبي ونازحون لجأوا إليه.
ولفتت الإذاعة إلى أنه "في الأيام الأخيرة، انخفض نطاق المواجهات في المنطقة".


عملية الاحتلال بمخيم خان يونس 

وقالت: "بعد الانتهاء من عملية الجيش بمخيم خان يونس للاجئين، سيكون مطلوبا من القيادة العليا للجيش والمستوى السياسي أن تقرر ما المهمة التالية للفرقة 98".
وأضافت: "يقترب الجيش الإسرائيلي من اتخاذ قرار متوقع في الأيام المقبلة بشأن العملية في رفح".
وتشهد مدينة رفح اكتظاظا كبيرا، حيث يوجد فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجأوا إليها جراء عمليات الجيش الإسرائيلي شمال ووسط القطاع بزعم أنها "منطقة آمنة"، وفقًا للأناضول.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق