خلال زيارة، برلماني يرفض إقامة مدارس على أرض استاد الغردقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلال زيارة، برلماني يرفض إقامة مدارس على أرض استاد الغردقة, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 08:55 مساءً

طلب النائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب، من اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، رفض المقترح الذي تقدمت به وزارة الشباب لتقسيم أرض استاد الغردقة إلي ٤ قطع، يتم بيعها لإقامة مدارس عليها، والاستفادة من تلك المبالغ في إنشاء القرية الأولمبية بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مع محافظ البحر الأحمر اليوم الثلاثاء لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة، علي هامش الجولة الميدانية للجنة التي تستمر لمدة ٤ أيام.

Advertisements

وأكد النائب سيد قاسم،  أن وجود ذلك العدد من المدارس في منطقة وسط البلد بالغردقة سيؤدي إلي زحام مرورى غير عادي، وهو ما يتطلب إعادة النظر في القرار الصادر حول بيع أرض الاستاد لإقامة مدارس عليها.

من جانبه وافق اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر علي مطالب النائب سيد قاسم بعدم إقامة مدارس علي  أرض الاستاد، مؤكدا أن تلك المنطقة تصلح لإقامة مولات تجارية، أو أي مشروعات أخري عدا المدارس حتي لا يحدث تكدس مرورى داخل مدينة الغردقة لاسيما أن المحافظة لا تعاني من عجز في الأراضي، ومن الممكن إقامة تلك المدارس عليها.
 

وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر 


وكان فراج عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر،  أكد أن أرض استاد الغردقة ارض منخفضة، وارتفعت السيول عليها وغطت المباني،وهو ما دفع المديرية لتقديم مقترح باستبدال الأرض من خلال بيعها، وانشاء قرية أولمبية علي مساحة أخري.

وأوضح أن محافظة البحر الأحمر، هي المحافظة الوحيدة التي لا تملك استاد رياضيا، وأن مقترح بيع أرض الاستاد الحالية، فرصة لتوفير موارد مالية، لإقامة المرحلة الأولي من القرية الأولمبية بالغردقة، ومن المتوقع أن تصل إجمالي تكلفة البيع ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنيه، حيث تصل مساحة الأرض لما يقرب من ٢٥ فدانا.


وأوضح أنه تم إسناد أرض الاستاد إلي الاستشاري بمجلس الوزراء، وتم تقسيم الأرض إلي ٤ قطع استثمارية تتنوع ما بين إنشاء ٣ مدارس خاصة، ومول تجاري، لاسيما أنه وفقا للمكتب الاستشاري سيتم البناء علي مساحة ٤٠٪من مساحة الأرض والباقي سيترك مساحات خضراء.

استكمال معاينة مراكز الشباب والأندية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر


كما اصطحبت اليوم الثلاثاء النائبة إيلاريا سمير حارص، وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك في اليوم الثاني على التوالي، لاستكمال معاينة مراكز الشباب والأندية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.


جاء ذلك في ضوء طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة إيلاريا سمير حارص، إلى السيد وزير الشباب والرياضة، بشأن إحلال وتجديد العديد من الملاعب بمراكز الشباب والأندية، والانتهاء من الإنشاءات المتبقية، وبناء عليه تم تشكيل لجنة من الشباب والرياضة بمجلس النواب، لعمل زياره ميدانيه لمحافظه البحر الأحمر للمرور على المراكز والنوادي ومعاينتها على أرض الواقع.


حيث بدأت اللجنة في تنفيذ مهامها، وذلك من خلال لقاء مع السيد محافظ البحر الاحمر وثم زيارة ومعاينة كل من ( نادي سفاجا الرياضي - نادي الشاطئ الرياضي- نادي الشباب المسحيين - نادي الشبان المسلمين)، بمدينة سفاجا، وذلك  للوقوف على الاحتياجات التي تحتاجها كل من هذه النوادي.

من جانبها، توجهت النائبة إيلاريا سمير حارص، بالشكر إلى رئيس لجنه الشباب والرياضه الدكتور محمود حسين، وجميع أعضاء اللجنه على سرعة استجابتهم ودعمهم المستمر للشباب.

وفد لجنة الشباب والرياضة 

 

ويضم وفد اللجنة كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي،والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبدالفتاح , والنائب أسامة عبدالعاطي،والنائب محمود توشكي والنائبين سيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن امانة المجلس عاطف مرعي،امين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبدالعظيم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق