ماسكات طبيعية لترطيب الشعر، واستعادة جماله

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماسكات طبيعية لترطيب الشعر، واستعادة جماله, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 08:27 مساءً

 

ماسكات طبيعية لترطيب الشعر، تبحث عنها الكثير من الفتيات، لاستعادة نعومة الشعر، خاصة خلال فصل الشتاء، الذي تشكو خلاله كثير من الفتيات، من جفاف الشعر.


ماسكات لترطيب الشعر
 

وأكدت خبيرة العناية بالشعر ساندرا لي، أن هناك العديد من الماسكات المختلفة التي يمكنك استخدامها لترطيب شعرك، اعتمادًا على نوع شعرك واحتياجاته. وإليكي بعض هذه الوصفات والماسكات الطبيعية:

 

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون:
هذا الماسك غني بالفيتامينات E وA، والدهون الصحية، مما يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. اخلطي حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالشامبو. 
 

Advertisements

ماسك الموز والعسل للشعر الجاف
هذا الماسك مرطب ومغذي، مما يساعد على تحسين صحة الشعر ولمعانه. اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

 

ماسك زيت جوز الهند للشعر المجعد:
زيت جوز الهند هو مرطب رائع للشعر المجعد. ضعي زيت جوز الهند على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، أو طوال الليل. ثم اغسليه بالشامبو.

 

ماسك البيض وزبدة الشيا:
هذا الماسك غني بالبروتين والدهون، مما يساعد على ترطيب الشعر المجعد وتنعيمه. اخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. 
 

لجميع أنواع الشعر:

ماسك زيت الزيتون:
زيت الزيتون هو مرطب متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر. ضعي زيت الزيتون على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، أو طوال الليل. ثم اغسليه بالشامبو. 
 

ماسك العسل:
العسل مرطب ومغذي، مما يساعد على تحسين صحة الشعر ولمعانه. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. 
 

استعادة لمعة الشعر

نصائح لاستخدام ماسكات ترطيب الشعر:

ضعي الماسك على شعر رطب ونظيف.
دلكي الماسك في فروة رأسك وشعرك.
غطي شعرك بقبعة الاستحمام أو كيس من البلاستيك.
اتركي الماسك على شعرك حسب التعليمات.
اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو.

 

نصائح إضافية لترطيب الشعر:

استخدمي شامبو وبلسم مرطبًا.
تجنبي غسل شعرك كل يوم.
استخدمي الماء البارد أو الفاتر لغسل شعرك.
تجنبي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة على شعرك.
قللي من استخدام المواد الكيميائية على شعرك، مثل صبغة الشعر ومستحضرات التمليس.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق