الاستثمار السعودية توقع 5 مذكرات تفاهم مع شركات تركية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاستثمار السعودية توقع 5 مذكرات تفاهم مع شركات تركية, اليوم الأحد 18 فبراير 2024 11:53 صباحاً

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاستثمار 5 مذكرات تفاهم مع شركات تركية في منتدى الاستثمار التركي السعودي، وجاء ذلك تأكيداً على دورها الاستراتيجي في خلق فرص استثمارية وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعُقد منتدى الاستثمار التركي السعودي، يوم الجمعة الماضي، في جمهورية تركيا بمدينة إسطنبول، بحضور وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشك، ورئيس هيئة الاستثمار في تركيا، براق داغلي أوغلو، ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص من البلدين.

وناقشت اللجنة الوزارية السعودية التركية، خلال المنتدى، عدداً من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، إضافةً إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين وبيئة الأعمال في المملكة وجمهورية تركيا.

وقدم المشاركون خلال المنتدى، عروضاً تناولت موضوعات الاستثمار في المملكة والفرص الاستثمارية في جمهورية تركيا، إضافةً إلى مناقشة الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والضيافة، والأمن الغذائي والآلات والمعدات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشهد المنتدى توقيع 28 مذكرة تفاهم، حيث وقع القطاع الحكومي مذكرة تفاهم بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة الخزانة والمالية التركية.

ووقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع نائب وزير الخزانة والمالية التركي عثمان كيليك؛ اتفاقية قرض تنموي ميسّر مقدم من الصندوق لتمويل مشروع التخفيف من مخاطر الزلازل في العديد من المدارس الحكومية في تركيا، بقيمة 55 مليون دولار؛ وذلك على هامش المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال الذي عُقد في مدينة إسطنبول.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز بنهاية 2023 لأعلى مستوى في 34 شهراً

المملكة تبدأ تطبيق إعفاء المقرات الإقليمية من ضريبة الدخل لمدة 30 عاماً

الاستثمار السعودية: عدد الصفقات الاستثمارية يرتفع 346.7% بالربع الرابع من 2023

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 987.2 مليار دولار بنهاية عام 2023

كيف تمكنت السعودية من تمويل عجز الميزانية في 2023؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق