السباحة فريدة عثمان تحقق برونزية تاريخية في بطولة العالم بقطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السباحة فريدة عثمان تحقق برونزية تاريخية في بطولة العالم بقطر, اليوم السبت 17 فبراير 2024 07:03 مساءً

السباحة، توجت بطلة مصر في السباحة فريدة عثمان ببرونزية منافسات 50 م فراشة بطولة العالم للألعاب المائية المقامة خلال الفترة من 2 وحتى 18 فبراير الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.

واستطاعت فريدة تحقيق البرونزية بعد تحقيقها زمن 25.67 ثانية لتتوج بالبرونزية الثالثة لها في بطولات العالم في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وكانت فريدة قد تأهلت لنهائي سباق 50 متر فراشة بعد أن احتلت فريدة عثمان المركز الثالث في تصفيات نصف النهائي بزمن قدره 25.80 ثانية لتتأهل للنهائي.

Advertisements

عبد الرحمن سامح ينسحب من بطولة العالم

وأعلن عبد الرحمن سامح لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عدم مشاركته في منافسات بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في قطر.

وقال عبد الرحمن سامح، إن قرار عدم المشاركة جاء بسبب تعارض موعد البطولة مع دراسته الجامعية.

إنجازات عبد الرحمن سامح 

وفاز عبد الرحمن سامح لاعب منتخبنا الوطني بفضية كأس العالم للسباحة التي أقيمت مؤخرا في المجر لسباق 50 متر فراشة بزمن 23.13 ثانية في انجاز تاريخي كبير، وذلك بعد أن أحرز  ذهبية كأس العالم في أثينا لسباق 50 متر فراشة في نفس الأسبوع.

حصد ميدالية تاريخية لمصر

وعلى جانب آخر، نجحت البطلة المصرية مها عامر في حصد ميدالية تاريخية لمصر، خلال منافسات الغطس في بطولة العالم للألعاب المائية، المقامة في قطر خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024، بمشاركة 2600 من نخبة أبطال العالم من نحو 190 دولة، يتنافسون على حصد 75 ميدالية والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وحصدت البطلة المصرية مها عامر الميدالية البرونزية خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر.

تصريحات رئيس اتحاد السباحة

وعبر ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، عن سعادته الكبيرة بحصد مها عامر ميدالية تاريخيلة مصر في بطولة العالم للألعاب المائية، متابعا أن تلك الميدالية هي أول ميدالية برونزية في بطولة العالم للغطس في التاريخ للسيدات وأول ميدالية بعد فريد سميكة سنه 1932 بعد أقرب من مائة سنة على تحقيق انجاز فريد سميكة.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للسباحة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن مصر أثبتت قدرتها على التواجد في المحافل الدولية الكبيرة، وتقديم نتائج جيده تليق باسم مصر.

ويشارك في بطولة العالم للألعاب المائية أكثر من  2600 لاعب ولاعبة يمثلون 201 دولة، وتستمر لغاية 18 فبراير الحالي.

وتشهد بطولة العالم لألعاب الماء تواجد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، حيث يحضر اجتماع الاتحاد الدولي للسباحة والاجتماع غير العادي للاتحاد الأفريقي للسباحة واللذان سوف تتم إقامتهم على هامش البطولة المقامة في دولة قطر.

تشكيل بعثة مصر في بطولة العالم للألعاب المائية

وتتكون البعثة المصرية من 22 سباح وسباحة يخوضون منافسات السباحة القصيرة والغطس والسباحة التوقيعية، حيث يضم أسماء السباحين المشاركين في منافسات السباحة القصيرة التي تقام منافستها خلال الفترة من 5 إلى 19 فبراير 2024 كل من أحمد أكرم، عبد الله نصر، عبد الرحمن سامح، فريدة عثمان فيما يضم الجهاز الفني كابتن محمد الدسوقي مدير فني، وكابتن شريف حبيب، ودكتور مرام جلال إدارية، وكابتن أحمد حسين إخصائي إصابات.

فيما يضم منتخب الغطس كل من مها عامر، محمد فاروق، ملك الحسين، رامز ضياء، محمد نعمان، عمر معتز، فيما يضم الجهاز الفني كابتن حمد عيسى مدرب عام، كابتن عماد سعد الله مدرب، دكتور مروج جلال دكتورة علاج طبيعي.

ويتكون منتخب السباحة التوقيعية كل من اللاعبات ليلي علي، نهال نبيل، هانا هيكل، ملك طوسون، نادين برسوم، سندس أحمد، سلمي مرعي، أمينة طارق، ملك أكرم، مريم أحمد، فريدة عبد الباري، أمينة الفقي، فيما يضم الجهاز الفني كل من كابتن عزيزة محمود، كابتن ناريمان خالد، كابتن ياسمين لطيف، الدكتور كريستين رمزي دكتورة علاج طبيعي وإيمان عرام، إدارية، والدكتورة ريم سمير، والدكتور إليصار عصام دكتورة علاج طبيعي.

تضم بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في الدوحة 75 فعالية توزيع للميداليات في 6 رياضات مائية مختلفة: السباحة، والغطس، والغطس العالي، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة وتوفر بطولة الماسترز للألعاب المائية إطارا مثاليا للمشاركين من كافة أنحاء العالم للتنافس في الألعاب المائية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق