ارتفاع الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم البريطاني والأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم البريطاني والأمريكي, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 02:17 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- شهدت الأسواق الأوروبية ارتفاعاً حذراً، اليوم الأربعاء، مع تقييم المستثمرين نتائج أعمال الشركات وبيانات التضخم في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.4% في وقت لاحق من صباح اليوم مع إضافة أسهم الإعلام 1%، في حين انخفضت أسهم التعدين بمقدار 0.5%.

استقر التضخم البريطاني عند 4% على أساس سنوي في يناير/كانون الثاني على خلفية تراجع أسعار الأثاث وسلع الأسر والغذاء والغذاء والمشروبات الكحولية.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع "رويترز" تسجيل التضخم 4.2% على أساس سنوي و-0.3% على أساس شهري. وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة- 5.1% على أساس سنوي، أي دون التوقعات عند 5.2%. بينما انخفض على أساس شهري إلى -0.9%، أي دون التوقعات عند -0.8%.

وتأتي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين قبيل بيانات الناتج المحلي الإجمالي، المقرر صدورها غداً الخميس، والتي قد تؤكد انزلاق البلاد إلى ركود تقني.

وأغلق مؤشر "ستوكس 600" التداولات، أمس الثلاثاء ،على تراجع 1%. إذ تعمقت الخسائر بعد صدور بيانات التضخم الأمريكي التي أظهرت نمو أكبر من المتوقع في يناير/كانون الثاني.

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% على أساس شهري، فيما ارتفع على أساس سنوي إلى 3.1%. وتوقع اقتصاديون في استطلاع "داو جونز" ارتفاع التضخم بنسبة 0.2% على أساس شهري و2.9% على أساس سنوي.

وتسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء، بنسبة 0.4% في يناير/كانون الثاني و3.9% على أساس سنوي. مقابل ارتفاعه بنسبة 0.3% على أساس شهري  و3.7% على أساس سنوي.

وجدير بالذكر أن قوة بيانات التضخم قد تجعل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أكثر حذراً بشأن وتيرة  ومقدار خفض أسعار الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق