وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 10:47 صباحاً

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، إن الطلب على النفط يفوق باستمرار بعض التوقعات، منوها بأن أمن طاقة هو مسؤولية الجميع وليس فقط السعودية.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في جلسة افتتاحية بالمؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2024، اليوم الاثنين: "الأمان في الطاقة ليس فقط مهمة المملكة العربية السعودية، بل مسؤولية المنتجين في أوبك والدول من خارجها".

وتابع الوزير: "يجب أن تكون غير مرتاح بشكل عام ويجب أن تكون منبته بشكل عام في قطاع الطاقة.. كوزارة الطاقة بالسعودية نرى كل الأرقام بشكل كامل وننظر لكل الحلول المتاحة وهل الأسواق تعمل بشكل طبيعي نراقب بشكل دائم ومستعدون لتقديم ما يحتاجه السوق.. مستعدون لزيادة أو خفض الإنتاج في أي وقت مهما كانت ظروف السوق".

وأردف قائلا: "مهمتنا في أوبك أن نكون منتبهين لأي تحركات في السوق.. يجب أن نتأكد ونعمل على أن تكون الطاقة المستدامة مستقرة، سنحتاج الكثير من الوقت لتحقيق المزيد من الأهداف لأنه ربما تحدث بعض الأزمات كما حدث في عام 2019".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

170 مليار ريال واردات القطاع الخاص بالسعودية الممولة عن طريق المصارف في 2023

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

الأصول الاحتياطية للسعودية تلامس 439 مليار دولار بنهاية يناير 2024

شركة أبحاث تتوقع بقاء معدل التضخم بالسعودية منخفضاً في عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق