مجلس الضمان الصحي: الموافقة على التأمين الصحي للعمالة المنزلية تدعم رؤية المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الضمان الصحي: الموافقة على التأمين الصحي للعمالة المنزلية تدعم رؤية المملكة, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 01:38 مساءً

الرياض - مباشر: أكد مجلس الضمان الصحي، أن موافقة مجلس الوزراء على تطبيق التأمين الصحي للعمالة المنزلية ومن في حكمهم الذين يزيد عددهم على (4)، يعد امتداداً لسلسلة القرارات الحكيمة الداعمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030, من خلال تعزيز الصحة العامة، والإسهام في الوصول إلى مجتمع حيوي.

 وأشار المجلس في بيان اليوم الأحد، أن الموافقة الكريمة تحمل أثراً عميقاً لتمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة من الرعاية والحماية بأعلى درجات الجودة والكفاءة؛ مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGS) والتغطية الصحية الشاملة. (UHC)، في ظل تمكين جميع أفراد المجتمع من تلقي الخدمات الصحية التي يحتاجونها دون معاناة مالية.

وأكد مجلس الضمان الصحي عمله مع الجهات الأخرى، على مواءمة الجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى الأهداف المنشودة صحياً واجتماعياً واقتصادياً، ومن أبرزها تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتخفيف العبء على المستشفيات الحكومية، وتحفيز شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية، وخفض نسبة الاستقدام لغير الحاجة.

 وبيَّن المجلس أن القرار يسهم في حوكمة وتنظيم التأمين الصحي الخاص للعمالة المنزلية، وتعزيز فاعلية وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة لهم، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 40 مليار ريال توزيعات نقدية لمساهمي "إس تي سي" في آخر 5 سنوات

"السوق المالية" تنشر لائحة إجراءات الفصل في المنازعات وخطوات الدعاوى الجماعية

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً جديدة لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق