"الإتصالات السعودية" توقع عدداً من الاتفاقيات لتعزيز المحتوى المحلي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإتصالات السعودية" توقع عدداً من الاتفاقيات لتعزيز المحتوى المحلي, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 10:20 صباحاً

الرياض - مباشر: وقعت مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي" خلال مشاركتها في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، عدداً من الاتفاقيات التي تسهم في إثراء الاقتصاد المحلي، بحضور الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة stc.

من جانبه أكّد الرئيس التنفيذي للمجموعة، عليان الوتيد، أهمية المشاركة في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، الذي يوفر منصة تتيح لمجموعة stc المساهمة في دعم اقتصاد المملكة من خلال توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، وتمكين التحول الرقمي، وتعزيز النمو المستدام، بحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أوضح أن توقيع الاتفاقيات يعكس التزام "إس تي سي" بالتعاون مع مختلف الشركاء المحليين وتمكين الابتكار، في إطار الجهود المتواصلة لتوفير المزيد من التعاون والمساهمة لتعزيز المحتوى المحلي بما يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية 2030.

 وشاركت المجموعة ممثلةً بروافد، في ورشة عمل أقيمت في إطار فعاليات المنتدى، عرضت خلالها أفضل الآليات المتاحة لتحسين ممارسات توطين المشتريات وسلاسل الإمداد.

 وشملت الاتفاقيات المُبرمة، التي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمجموعة stc توقيع عقد مع شركة "الجازع للمقاولات والتجارة لإنشاء محطة متخصصة بمعالجة المياه الرمادية، حيث تسعى هذه الاتفاقية إلى تقليل هدر المياه وتحقيق الأهداف الشاملة في مجال الاستدامة.

كما شملت الاتفاقيات توقيع اتفاقية مع شركة "ماستروركس"؛ بهدف تحسين تجربة العملاء من خلال تعزيز قدرات مجموعة "إس تي سي" في مجال رصد وتفعيل مؤشرات أداء رئيسة جديدة، وكذلك اتفاقية مع شركة "غزال"، المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة؛ لتوفير وسائل نقل صديقة للبيئة في المقرّ الرئيسي لمجموعة stc، واتفاقية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سِمة" لتطوير نظام يعمل على إدراج بيانات الشركاء والتحقق منها، بما يسهم في تبسيط عملية تسجيلهم، في إطار مبادرة "تحسين مركز الشركاء"، وتوقيع عقد مع كل من شركة "البحر المتوسط الحديثة للاتصالات السلكية" وشركة "البوابة الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات" وشركة "أوناس للمقاولات"؛ بهدف تطوير البنية التحتية ودعم جهود الاستدامة، مع التركيز بشكل خاص على مهام تطوير وصيانة البنية التحتية للشبكة الخارجية التابعة للمجموعة.

ومنتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص يستقطب نخبة من صنّاع السياسات وأهم مؤسسات القطاع الخاص المحلية، بالإضافة إلى أبرز الشخصيات والمتخصصين في القطاع؛ بهدف إجراء حوارات تستعرض طرق دعم المحتوى المحلي وتعزيز فرص نمو القطاع الخاص في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القروض الشخصية بالسعودية تتراجع بنهاية 2023.. وزيادة 17% بقروض بطاقات الائتمان

مدفوعات نظام "سداد" ترتفع إلى 793 مليار ريال خلال عام 2023

صادرات السعودية السلعية تنخفض إلى 95 مليار ريال في نوفمبر بضغط "البترولية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق