الذهب يتراجع وسط دحض توقعات خفض الفائدة الأمريكية مبكراً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتراجع وسط دحض توقعات خفض الفائدة الأمريكية مبكراً, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 01:50 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة والدولار الأمريكي بعد تقرير الوظائف القوي الذي أطاح بتوقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على المدى القريب.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,027.80  دولار للأوقية، الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2,044.90 دولار للأوقية.

قال مات سيمبسون، كبير محللي "سيتي إندكس"، إن كبار المضاربين وصناديق إدارة الأصول خفضوا تعرضهم للمراكز طويلة الأجل للذهب للأسبوع الرابع، ومع تأكيد جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي" على خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري، لا تزال الشكوك تحوم حول ما إذا كان الذهب سيتمكن من الارتفاع من هذا المستوى.

ويراهن المتداولون على خفض الفيدرالي أسعار الفائدة أربع مرات بمقدار ربع نقطة خلال 2024، بانخفاض من ست مرات الإثنين الماضي، بحسب مجموعة بورصات لندن.

كما ارتفعت احتمالات خفض الفائدة في مايو/أيار، ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

وسجل مؤشر الدولار "دي إكس واي" أعلى مستوياته في ثمانية أسابيع، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات إلى أكثر من 4%.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.5% إلى 22.55 دولار للأوقية، والبلاديوم بواقع 1% إلى 936.47 دولار، فيما ارتفع البلاتين بواقع 0.5% إلى 894.76 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الطلب العالمي على الذهب يسجل مستويات قياسية في 2023

الذهب بصدد تسجيل أفضل أداء له في 9 أسابيع

 ارتفاع الذهب عالمياً وسط آمال خفض الفيدرالي الفائدة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق